مجتمع

بنكيران يمن على المغاربة .. “نحن هدية الله إلى هذا الوطن”

في تصريح مثير أمام رؤساء الجماعات التابعين لحزب البيجيدي قال عبد الإله بن كيران: “نحن هدية من الله إلى هذا الوطن”، وأضاف بن كيران حسب ما أورده الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية: “نقولها بكل اعتزاز وفخر، أنتم لستم عباقرة وإنما تتصروفون بشكل طبيعي، نتوما ديمقراطيون حقيقيون”.

وقال ابن كيران، مخاطبا ما يقارب 80 رئيس جماعة محلية “أنتم في مجال المهمة المباشرة، وممارسة سياسة القرب .. خصكم تكونو قادرين على الإنجاز في ظروفكم”.

من جهة أخرى أشهر بن كيران سلاح تهديد خصومه السياسيين قائلا: “إن الذين يخططون ويهندسون يجب أن نفضحهم اليوم وتسويق ما نفعله هو فضح لهم .. ونتوما كدافعو على بلادكم لي بغاو يتحكمو فيها”. مضيفا إن “جزء من الاصلاح قامت به الحكومة، ويبقى جزء متعلق بالجماعات الترابية تأخر لأسباب أنتم تعرفونها”، في إشارة منه إلى الجهوية الموسعة، معتبرا أن تأخر الانتخابات لعله خير كبير لهذه البلاد.

وقال بن كيران إن المشكل الحقيقي الذي يعانيه المغرب “هي تلك القوى التي تريد تسيير الشأن العام من خلال التحكم في الناس، والذين يوظفون الوجاهة الاجتماعية والاقتصاية والمال ورجال السلطة لكي يحافظوا على ثرواتهم والزيادة فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *