آخر ساعة

إجراء رحلة جديدة ضمن عملية تبادل الزيارات العائلية من وإلى الأقاليم الجنوبية

جرت، يوم الخميس، من وإلى مدينة العيون الرحلة الخامسة برسم سنة 2014 ضمن عملية تبادل الزيارات العائلية التي تشرف عليها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بين مخيمات تندوف والأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأفاد بلاغ لمكتب التنسيق المغربي مع بعثة المينورسو، بأن 187 شخصا ينتمون ل35 أسرة استفادوا من هذه الرحلة.

وأوضح المصدر ذاته أن 48 شخصا ينحدرون من مدينة العيون وينتمون لـ 10 أسر غادروا، صباح اليوم، مطار الحسن الأول بالعيون في اتجاه تندوف، قبل أن يحل على متن الطائرة نفسها 139 شخصا ينتمون لـ 25 أسرة قادمين من مخيمات تندوف.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الرحلة مرت في ظروف إنسانية محضة، حيث تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير أجواء ملائمة للمشاركين في هذه العملية.

وبتنظيم هذه الرحلة الجديدة، يصل عدد الأشخاص المستفيدين من برنامج عملية تبادل الزيارات العائلية، منذ انطلاقها في مارس 2004، إلى 20 ألف و609 أشخاص، من بينهم 9474 شخصا ينحدرون من الأقاليم الجنوبية للمملكة و11 ألف و135 شخصا قادمين من مخيمات تندوف.

وخلص البلاغ إلى أن مكتب التنسيق المغربي، إذ يلاحظ العزوف المتنامي للعائلات المستقبلة بالأقاليم الجنوبية عن المشاركة في عملية تبادل الزيارات، فإنه يحث المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على السهر على احترام مقتضيات خطة العمل المنظمة لهذه العملية، وخصوصا في ما يتعلق بانتقاء المستفيدين القادمين من مخيمات تندوف واحترام اختياراتهم وذلك تماشيا مع روح وأهداف هذا البرنامج الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *