كواليس

لجنة مركزية للتدقيق في اختلالات بمندوبية الشبيبة بأكادير

مازالت لجنة مركزية تابعة لوزارة الشبيبة والرياضة تزاول مهامها التفتيشية والتدقيقة بمجموعة من المؤسسات التابعة لنفس الوزارة بمدينة أكادير. وكانت وزارة أوزين قد أوفدت لجنة مركزية للوقوف على مجموعة من  الاختلالت والتدبير العشوائي الذي يطال مجموعة من المؤسسات خاصة دار الشباب الحي الحسني ومركز حماية الطفولة وملف المخيمات.
ويأتي إيفاد هذه اللجنة بعد التقرير الصادم الذي أصدره مجلس دار الشباب الحي الحسني حول مجموعة من الخروقات المالية والتدبيرة التي طبعت فترة المندوب السابق، المحال على التقاعد..حيث رصد تقرير مجلس الدار مجموعة من الخروقات، حسب بلاغ له تتوفر مشاهد.أنفو على نسخة منه، منها استغلال الفضاءات الرياضية من طرف مؤسسة خاصة بمقابل مادي دون أن يشار إلى ذلك في التقرير الذي قدمه مدير دار الشباب في الاجتماع ودون تسليم هذه المؤسسة وصولات الأداء، بالإضافة إلى استلام موظف بدار الشباب الحي الحسني لمبالغ مالية من الجمعيات والهيئات والمنظمات دون تسجيلها في سجل المداخيل ودون تسليم المستفيدين وصلا عن ذلك.
وعللى مستوى التدبير العشوائي لمرافق الوزارة سجل البلاغ الإشراف الشخصي لموظفي المندوبية المشرفين على الرياضة على تسيير عشوائي للشؤون الرياضية بدار الشباب في تهميش تام للجنة الرياضية لمجلس الدار، كما وقف مكتب مجلس الدار على اختلالات خطيرة في تجهيز القاعة المخصصة للموسيقى (الاستوديو) حيث تم تجهيزه بطريقة مخالفة تماما لما تم الاتفاق عليه مع المندوب السابق .
وفي اتصال لمشاهد.أنفو مع رئيس مجلس دار الشباب الحي الحسني جمال الجوازي أكد أن” كل ما جاء في التقرير وجه إلى مندوب الوزارة بأكادير لاتخاذ الاجراء الذي يراه مناسبا… وأكد أن مكتب مجلس دار الشباب يعقد اجتماعات ماراطونية لإنجاز تقارير ومراسلات سيتم توجيهها إلى جميع الجهات المعنية بالموضوع في الأيام القليلة المقبلة، وطالب الجوازي بالتحقيق الفوري في مداخيل دار الشباب وتسليم رئيس مجلس الدار الطابع الذي يستغل في الترخيص للجمعيات دون علم مجلس الدار. بالإضافة إلى تعيين مدير قار لدار الشباب غير مكلف بمهام أخرى للتتبع اليومي لكل صغيرة وكبيرة داخل مؤسسة دار الشباب، والتحقيق في الاعتمادات المرصودة للأستوديو ومدى مطابقة الاشغال التي تم القيام بها لدفتر التحملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *