آخر ساعة

أكادير تحتضن الملتقى التشكيلي الوطني في دورته الثانية

تنظم جمعية الريشة للفنون التشكيلية عضو اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة، بتنسيق مع جمعية الحرف بجهة سوس ماسة درعة وبشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير، الملتقى التشكيلي الوطني في دورته الثانية بمدينة أكادير من 28/06/2014 الى 03/06/2014، وذلك احتفاء بالآثار وبالشهر الكريم.

وسيعرف هذا الصالون الفني حضور ثلة من الفنانين التشكيليين الكبار المغاربة الذين تفننوا وأبدعوا في سماء الفن داخل المغرب وخارجه، والذين سيشاركون بلوحات فنية وأعمال إبداعية، كحضور الفنان العالمي في الفن التشكيلي “نور الدين خروب” بمشاركته بأصغر لوحة بالعالم، الى جانب أسماء بارزة في هذا المجال من مدن مغربية مختلفة، كقلعة مكونة، سطات وطاطا.

كما سيكون الملتقى مجالا للمبدعين الشباب بمدينة أكادير ومنطقة سوس خاصة لعرض اعمالهم الفنية وطاقاتهم الإبداعية في هذا الدرب، ومنهم من خطى درب النجاح ليس بعيدا عن الإنطلاقة كالتشكيلية الشابة “ليلى الباز” ابنة مدينة ايت ملول التي حصدت مؤخرا الميدالية الذهبية بمهرجان الأردن والتي بدورها تشارك بتجاربها ومعها أبناء من مدينتها ومن شباب أكادير وسوس عامة الذين سيستفيدون مع مشاركيهم ويفيدون حضورهم ومحبيهم.

وكذلك ستتخلل أطوار هذة التظاهرة عرض نبذة عن أعمال قيدومة الفن التشكيلي الفنانة “المسفيوي زينب أجبار”، لتعطي النموذج لزمرة من الفنانين الشباب الهواة الذين سيشاركون بأعمالهم إلى جانب المحترفين.

وفي هذا الصدد صرح عبد الرزاق الساخي رئيس جمعية الريشة للفنون التشكيلية، أن هذا الملتقى الذي سيمتد لشهر وخمسة أيام سيعرف تنوعا من الأعمال الفنية إلى جانب الفن النشكيلي، كفن الصباغة، فن النحث، فن التصميم، وأعمال يدوية مميزة الى جانب مسابقات ترفيهية للأطفال وورشات تكوينية من تأطير أساتذة دولين أكفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *