حوادث

أمن إنزكان يفك لغز العصابة الخطيرة المتخصصة في السرقات الموصوفة

تمكنت الشرطة الإقليمية بإنزكان من وضع حد لعصابة خطيرة متخصصة في السرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح، والعصابة المذكورة مكونة من 9 أشخاص تم إلقاء القبض على سبعة منهم يوم الجمعة 27 يونيو 2014.

وقد تمكنت الشرطة القضائية بإنزكان تحت إشراف عميدها الإقليمي من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من أفراد العصابة بإنزكان واثنين بأكادير وواحد بأيت ملول فيما مازال البحث جاريا على شخصين من العصابة.

وتعود فصول القضية حين تقدم مواطن من إنزكان بشكاية تتعلق بسرقة سيارته من نوع كونغو، وبعدها تقاطرت على مفوضية الأمن مجموعة من الشكايات تتعلق كلها بسرقة السيارات ومنها سيارة أجرة من تارودانت.

وبعد التحريات الأولية تبين أن العصابة كانت تعمد إلى سرقة سيارات الأجرة من مختلف المناطق لاستعمالها كوسيلة لتنفيذ عمليات السرقة عبر الطرقات. وفي إطار التنسيق مع الأجهزة الأمنية بمجموعة من المناطق تم التوصل إلى هوية رئيس العصابة وتم القبض عليه بأكادير، وبعد إخضاعه لتحقيق شامل، اعترف بأنه واحد من عصابة متكونة من تسعة أفراد.

وذكرت مصادر أمنية أن أفراد العصابة إهتدوا إلى هذه الطريقة لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية أثناء تواجدهم بسجن أيت ملول، حيث كانوا يقضون عقوباتهم الحبسية، وهم من ذوي السوابق العدلية حيث قضوا عقوبات حبسية تتراوح مابين ثلاث وأربع سنوات، وهم حديثو العهد باعتناق الحرية بعد استكمال مدة حبسهم.

وفي ذات السياق، تمت إحالة المتهمين على الوكيل العام باستئنافية أكادير بتهمة السرقة الموصوفت تحت التهديد بالسلاح وتكوين عصابة إجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *