آخر ساعة

جمعية حقوقية بأكادير الكبير تنظم يوما دراسيا بآيت ملول

تنظم اللجنة المحلية للدفاع عن الحريات العامة ومناهضة الإعتقال السياسي بأكادير الكبير يوما دراسيا بمدينة ايت ملول مساء الخميس بمقر جمعية التضامن النسائي.

وسيخصص اليوم الدراسي لمناقشة و تقييم عمل اللجنة وآفاق العمل و تسطير البرنامج النضالي المقبل.

ويأتي هذا الاجتماع بعد ثلاثة أشهر من تأسيس اللجنة التي وضعت على عاتقها مهمة الدفاع عن المعتقلين السياسيين، والذي برز بشكل كبير في الاونة الاخيرة بأقاليم اكادير وانزكان ايت ملول واشتوكة ايت بها حيث تعرض مجموعة من الطلبة والمعطلين والعمال سواء بالضيعات الفلاحية أو الاحياء الصناعية لاعتقالات ومحاكمات زجت بالعديد منهم في السجون، ذنبهم الوحيد هو الدفاع عن حقوقهم من خلال رص صفوفهم في نقابات اعتبرتها الباطرونات حجرة عثرة في طريقهم، فوجدوا مقتضيات الفصل 288 من القانون الجنائي خير سند لهم لفك العديد من المعتصمات والوقفات.

ومن المنتظر أن يعرف اليوم الدراسي حضورا مكثفا للقوى الحية والديمقراطية التي تتوخى وضع تصور شامل لعمل اللجنة في قادم الايام.

وللاشارة فاللجنة تضم هيآت وإطارات سياسية ونقابية، جمعوية، حقوقية، نسائية، شبيبية ومناضلين شرفاء. ومنذ تأسيسها في مارس 2014 نظمت عدة وقفات من بينها الأولى وسط مدينة اكادير للتنديد بما يتعرض له الطلبة والمعطلون من اعتقالات تعسفية، والثانية أمام مقر الحزب الاشتراكي الموحد تكريما لشهداء ثورة “الكوميرا” والثالثة أمام السجن المحلي بمدينة ايت ملول للتنديد بوضعية سجناء الراي العام والمعتقليم السياسيين والطلبة والنقابيين داخل هذه المؤسسة.

وحسب البيان التأسيسي للجنة فقد أعلنت تضامنها المبدئي واللامشروط مع كل المعتقلين السياسيين على طول خريطة هذا الوطن وأدانت حملة القمع والاعتقالات الشرسة التي تطال الحركات الاحتجاجية مع تأكيد عزمها النضال حتى اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وفرض الحريات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *