آخر ساعة

مدينة أولاد تايمة تحتضن الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة، بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة لمدينة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 01 الى 05 أبريل القادم.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة أن هذا المعرض، الذي سيعرف مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر، ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي، يشكل فرصة سانحة للمهتمين والفاعلين الثقافيين والمهنيين في هذا المجال، للتعرف على جديد الإصدارات، كما يعتبر مناسبة للتواصل واللقاء مع المبدعين والمثقفين والكتاب.

وأضاف البلاغ أنه بالموازاة مع المعرض، المنظم بتعاون مع المجلس الجماعي لأولاد تايمة والنادي الفلاحي الهواري، ستنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية التي ستستهل بإلقاء محاضرة افتتاحية حول موضوع “الممارسة الفلاحية الهوارية .. الأبعاد الثقافية والمهنية” للدكتور أحمد بلقاضي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

كما يتضمن البرنامج الثقافي الموازي للمعرض تنظيم جلسات لتقديم وتوقيع عدد من الإصدارات لمؤلفين محليين، إلى جانب تنظيم لقاءات مفتوحة موجهة للشباب والأطفال قصد تحفيزهم على المطالعة، وتمكينهم من مهارات فن القراءة.

وعلاوة عن ذلك، ستشهد الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة لأولاد تايمة تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية الموضوعاتية، وأمسيات فنية، مع تخصيص فضاءات للمرح والترفيه بأماكن متعددة من المدينة طيلة أيام هذه التظاهرة الثقافية.

ويتطلع منظمو هذه التظاهرة أن تشكل فرصة للتعرف على الإمكانات والفرص المتوفرة لدى مختلف المتدخلين، خاصة القطاع الوصي على الثقافة، والهيئات المنتخبة، من أجل المساهمة في تطوير صناعة الكتاب، باعتباره مكونا أساسيا ضمن صيرورة متواصلة لبناء صناعة ثقافية واعدة بجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *