آخر ساعة

الدوادي يستقبل التلاميذ الثلاثة المتفوقين ويمنحهم جوائز تشجيعية

استقبل لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر التلاميذ الثلاثة المتفوقين في نتائج الباكلوريا لهذه السنة، وذلك يوم الأربعاء 02 يوليوز 2014.

وسلم الوزير الداودي لكل من التلاميذ الثلاثة المتفوقين جهاز حاسوب من النوع الممتاز، جوائز تقديرية وتحفيزية. ويتعلق الأمر بكل من التلميذة سارة رضاد من أكادير الحاصلة على المعدل الوطني 19,55 والمعدل العام 19,35 في مسلك علوم الحياة والأرض، والتلميذ إسماعيل غنام من بني ملال والحاصل على المعدل الوطني 19,43 والمعدل العام 19,22 في مسلك علوم الفيزياء، والتلميذة هدى نايبي من الدار البيضاء والحاصلة على المعدل الوطني 19,54 والمعدل العام 18,56 في مسلك علوم الفيزياء.

وبعدما هنأ الوزير الداودي المتفوقين دعا التلاميذ الثلاثة وعبرهم كل المتفوقين إلى مواصلة هذا التفوق والحرص على أن تبقى صورة الطالب المغربي متسمة دائما بالتفوق العلمي كما يشهد له بذلك على المستوى العالمي، حيث أكد في هذا السياق أن المنافسة اليوم في ظل العولمة، هي المنافسة العلمية والتكنولوجية، وأن ما يحدد مكانة ومستقبل الفرد والمجتمع هو قيمته العلمية بمعيار التفوق.

وإلى جانب اللغة العربية، فقد شدد الوزير على ضرورة اكتساب لغات البحث العلمي المعاصر، وفي مقدمتها اللغة الانجليزية. وبسط الوزير أمام التلاميذ المتفوقين الآفاق الجديدة المفتوحة أمامهم في مسار التعليم والبحث والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *