وطنيات

الطالبي العلمي يفعل اتفاقية الحجز الفندقي للنواب البرلمانيين

استفاد عدد من النواب البرلمانيين ابتداء من الأسبوع الجاري، من الاتفاقية التي أبرمها مكتب مجلس النواب مؤخرا مع شركة متخصصة في مجال الفندقة، بهدف ضمان إقامة النواب البرلمانيين الممثلين لدوائر بعيد عن العاصمة الرباط.

وحسب مجلس النواب فإن مبادرة الحجز الفندقي، تأتي في إطار عدة مبادرات يهدف من خلالها المكتب إلى توفير ظروف مناسبة للبرلمانيين لأداء مهامهم خاصة الحضور لأشغال الجلسات العامة واجتماعات اللجان الدائمة، وغيرها من لقاءات مجلس النواب.

وتشمل مبادرة الحجز الفندقي حجزا قبليا لعدد من الليالي بطلب من النواب البرلمانيين الذين يقطنون بعيدا عن الرباط، لتمكينهم من الحضور في أشغال مجلس النواب، وكذا حجز ليالٍ لفائدة الوفود الأجنبية التي تزور المجلس في إطار مهام ديبلوماسية.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن رشيد الطالبي العلمي، حجز 30 ألف ليلة مبيت للبرلمانيين لضمان حضورهم أشغال مجلس النواب، خصوصا خلال الدورة التشريعية الخريفية التي تهيمن عليها جلسات مناقشة القانون المالي.

وأفادت المصادر ذاتها أن العلمي أجرى اتصالات مكثفة مع شركات فندقية لضمان 3 أيام في الأسبوع، على الأقل، للبرلمانيين غير المقيمين في الرباط، لمدة تفوق 240 يوما، أي ما يعادل ثمانية أشهر التي تستغرقها دورتان تشريعيتان في السنة.

المصادر ذاتها أوضحت أن اتصالات لتأمين مبيت النواب بأقل تكلفة ممكنة جرت مع إحدى المجموعات الفندقية التابعة للدولة، والتي تربطها علاقات بالمكتب الوطني للسكك الحديدية.

وبحسب المعطيات الرسمية للحجز، فإن حوالي 70 نائبا، أمضوا ليلة الاثنين 30 يونيو 2014، في الفنادق المعنية بالاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *