خارج الحدود

أبل تطور نظاماً تلقائياً لفتح قفل الأيفون في “بيئة آمنة”

أعلنت شركة أبل أنها في صدد إطلاق نظام أمان جديد في ما يتعلق بفتح قفل الهاتف الذكي بحيث يفتح الهاتف تلقائيًا لمجرد وجود المستخدم في أماكن مثل العمل أو المنزل دون الحاجة الى إدخال كلمة المرور.

وتعمل شركة أبل على تطوير إعدادات الأمان في هاتف أيفون، بحيث يفتح قفل الأمان بيئات آمنة دون الحاجة إلى رمز المرور لفتح الهاتف. هذا يعني ان القفل او الرقم السري في الآيفون يفتح تلقائياً عندما يكون المستخدم في أماكن آمنة مثل المنزل أو العمل، ثم يقفل من جديد عند مغادرة هذه المناطق. يعمل هذا النظام عن طريق مواقع المستخدمين التي تعتبر آمنة، حيث تتغير إعدادات الأمن تلقائياً وتنتفي الحاجة لرمز مرور أو القفل السري، على سبيل المثال.

وقال مسؤول تسجيل براءات الاختراع في أبل: استنادًا إلى الموقع الذي يكون فيه المستخدم، يمكن للجهاز المحمول تعديل إعدادات الأمن السرية تلقائياً. إعدادات الأمان هي مثال واحد من السلوك التلقائي للجهاز، والتي يمكن تعديلها وفقاً للحاجة

المتطلبات الأمنية تساعد على ضمان أن جهاز المحمول في الأيدي المناسبة، وغالباً ما يكون مستوى الأمان هو نفسه بغض النظر عن موقع الجهاز المحمول. لكن بما أن بعض المواقع قد تكون بطبيعتها أكثر أمناً، مثل المنزل أو المكتب، فيمكن اعتبار هذه المواقع مريحة وتتطلب إجراءات سرية أقل صرامة. وعلى العكس من ذلك، يمكن اعتبار بعض المواقع ذات خطر عالٍ أوغير آمن، وهنا يمكن تنفيذ الحماية الأمنية القصوى. ويقول المسؤول إن تحديد المواقع الآمنة من غير الآمنة على الهاتف الذكي يمكن أن يتم باستخدام إشارة الهاتف المحمول، وتقنية تحديد المواقع (جي بي إس) أو حتى تقنية بلوتوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *