مجتمع

رويان تنفي عن قيادي بالنهج الديمقراطي تهمة التحرش بها جنسيا

نفت عضوة اللجنة الإدارية بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان كامليا رويان، تعرضها لأي تحرش جنسي من طرف قيادي من النهج الديمقراطي، كما تناقلت ذلك بعض المواقع الإخبارية، مستبعدة قرار استقالتها إثر ذلك من الإدارة المركزية.

وجاءت توضيحات رويان بعد أن نشرت إحدى الجرائد الإلكترونية يوم الأربعاء 09 يوليوز2014 مقالا حول تعرض مستخدمة في الـ AMDH لتحرش جنسي من طرف قيادي بحزب النهج الديمقراطي.

وقالت رويان عضوة اللجنة الإدارية بـالجمعية في بلاغ توضحي توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه ”إنها امتعضت لقراءة ما جاء في المقال بسبب ما تضمنته، حسبها، سطوره من افتراء على الجمعية المغربية والنهج الديمقراطي، مشيرة إلى أن الاستقالة من الإدارة المركزية لم تأت بسبب تعرضها للتحرش بل لأسباب خاصة وظروف الدراسة”.

وأضافت كامليا رويان في بيانها التوضيحي أنها لم تفكر يوما من الاستقالة من أجهزة الجمعية مؤكدة أنها ما زالت تتحمل المسؤولية في اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وكانت مواقع قد تناقلت خبرا مفاده أن غلياناً غير مسبوق، تعيشه الـ AMDH، بعدما اتهمت المستخدمة “ك.ر”، أحد قياديي المكتب المركزي للجمعية، وقيادي بارز بحزب “النهج الديمقراطي”، بالتحرش الجنسي بها.

وانتشرت في المواقع الاجتماعية خاصة فايسبوك أن العضوة بالجمعية والتي تشغل في نفس الوقت موظفة بالمقر المركزي للجمعية، راسلت المكتب المركزي، قصد اتخاد الاجراءات اللازمة، في حق القيادي البارز في كل من “الجمعية المغربية لحقوق الانسان” وحزب “النهج الديمقراطي”، غير أنها لم تتوصل بأي رد، إلى أن أقدمت اليوم الأربعاء 10 يوليوز على تقديم استقالتها من مهامها بالمقر المركزي ومن عضوية الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *