مجتمع

بعد الداخلة .. نواة جامعية جديدة بالعيون تفتح أبوابها شتنبر القادم

قام يحضيه بوشعاب والي جهة العيون الساقية الحمراء يحضيه بزيارة تفقدية لمشروع بناء المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون رفقة رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي والمسؤولين بالمدرسة وأطرها الإدارية والتربوية، حيث تم الاطلاع على درجة تقدم الأشغال والوقوف عند مختلف مكونات هذه المؤسسة التي تعتبر النواة الجامعية الأولى من نوعها في العيون والتي ستفتح أبوابها في شتنبر القادم.

وتم تقديم عرض التكوين الذي ستوفره وهو عبارة عن ثلاثة تكوينات على صعيد الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا، وتهم تقنيات التسويق وتقنيات التواصل والتجارة وهندسة المعلوميات، بالإضافة إلى تكوينين عبارة عن إجازتين مهنيتين في تدبير الموارد البشرية والتقنيات القانونية والمالية.

وقد كانت الزيارة مناسبة للوقوف على البنيات التحتية المحيطة بالمدرسة من قبيل الطرق التي تم تعبيدها لربط هذه النواة بمحيطها والإنارة العمومية ومواقف للسيارات.

وفي هذا الصددأكد والي العيون على أن من شأن احتضان هذه المؤسسة الجديدة وربطها بالدينامية التي تعرفها مدينة العيون والجهة أن يجعل منها إضافة نوعية في مجال التكوين العالي، وخاصة منه ذلك المرتبط بالتنمية الجهوية والمهيإ للشباب لاندماج سلس في سوق الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *