مجتمع

عامل زاكورة يفرض”شيخا” على قبيلة والسكان يستغيثون بحصاد

وجه مجموعة من سكان مشيخة لكلوع بقيادة تينزولين بزاكورة شكاية إلى عامل إقليم زاكورة حصلت الجريدة على نسخة منها يعترضون على تعيين المسمى (ع. أع) الذي تعمل بعض الجهات النافدة بالعامالة على تعيينه كعون سلطة برتبة “شيخ” خلفا لعون السلطة المتوفى مؤخرا.

وقد بررت الساكنة رفضها لهذا “الشيخ” نظرا لما اعتبرته شكايتهم “نيته السيئة وسوابقه وسمعته غير الجيدة مع أغلب الساكنة ومشاكله مع سكان لكلوع تشهد على ذلك ..”.

وتضيف الشكاية أن الشيخ يفتخر ويعتز أمام أهل الدوار بأنه اشترى منصب الشيخ بمبلغ 10 مليون سنتيم وهذا بشهادة السكان”.

وأضاف مجموعة من سكان لكلوع في تصريحات متطابقة للجريدة أنه بعد اعلان عمالة زاكورة عن رغبتها في تعيين “شيخ” جديد لهذه المشيخة انحصر التنافس بين ثلاثة: طالب جامعي وابن الشيخ المتوفى وهذا المتنفذ حسب قولهم الذي هو مجرد أمي ورغم ذلك ثم اختياره من طرف عمالة الاقليم عكس تقرير قائد قيادة تينزولين الذي كان لصاح الطالب الجامعي يقول المشتكون.

وأضاف هؤلاء “أمام هذه العبث توجهنا نحن مجموعة من السكان للقاء عامل الاقليم من أجل توضيح حيثيات الملف إلا أنه رفض استقبالنا في الوقت الذي استقبل فيه الشيخ المراد تعيينه قصرا علينا”.

وتوجه سكان القبيلة بنداء إلى وزير الداخلية من أجل فتح تحقيق في هذه النازلة، و”تعيين شيخ حسب الكفاءة ووقف هذه المهزلة “الفضيحة” بعمالة زاكورة”، حسب تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *