آخر ساعة

“المرأة القروية” بعدسة ابراهيم فاضل تحل بتافراوت والبيضاء والصويرة ومدريد

من المننتظر أن يشارك الزميل الصحفي ابراهيم فاضل في رواق خاص بالصور الخاصة بالمرأة القروية ضمن فعاليات مهرجان تيفاوين المنظم بتافراوت والجماعة القروية لأملن في الفترة الممتدة ما بين 15 و17 غشت 2014.

وسيشارك فاضل بصور التقطتها عدسته بمناطق مختلفة من الجنوب المغربي وشرقه تبين بكل تلقائية جانبا من الواقع المعيشي للنساء وخاصة لاقرويات بهذه المناطق التي تلعب فيها المرأة دور الرحى في التنمية لتقمصها عدة أدوار.

وللإشارة فالزميل ابراهيم فاضل يعمل مصورا بـ “جريدة الأحداث المغربية” بأكادير، وعضو هيئة تحرير جريدة العالم الامازيغي والمدير التقني وعضو هيئة تحرير موقع سوس بلوس وكان له شرف تمثيل المغرب في مسابقة عالمية للتصوير الفتوغرافي تحت ثيمة “النخلة” بالإمارات العربية المتحدة وتم تتويجه حينها بشهادة شكر وتقدير في المسابقة.

وفي تصريح للموقع أكد فاضل بأن توثيق الصور الفوتوغرافية لللحياة الاجتماعية لنساء القرية، لها دور تاريخي ومن الضرورة الاهتمام بها لأنها تطلع الأجيال على ما تقوم به المرأة وخصوصا القروية في المجتمع لأنها تشتغل في البيت وفي الحقول ولا توليها الدولة أي اهتمام.

كما أكد أن مشاركته في مهرجان تيفاوين يأتي بدعم من مبادرة عدد من الزملاء الصحفيين والاصدقاء، مشيرا أن صوره التي سيعرضها بتافراوت قد إلتقطها بعدسته جنوب المملكة وبالخصوص منطقة المحاميد الغزلان وبعضها بواحات إقليم طاطا، وتافراوت.

وهو يشتغل حاليا على الاعداد للمشاركة في تظاهرات ولقاءات ومعارض بكل من بالدار البيضاء وبالصويرة ومدريد الاسبانية في معرض يشمل مواضيع مختلفة بشراكة مع مهعد سيرفانتيس الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *