وطنيات

الحمداوي يشيد بالخيار الثالث في الإصلاح ويحذر من الجهاد الخاطئ

أوضح محمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والاصلاح خلال كلمته بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الخامس، على أن الحركة تدعم الإصلاح السلمي وتسعى إلى نهج الخيار الثالث الذي هو “الاصلاح في ظل الاستقرار”.

وتحدث الحمداوي أمام جمع من المؤتمرين وضيوف المؤتمر على التجربة المغربية في الإصلاح الذي أصبح نموذجا حقيقيا للديمقراطية، وعلى أساسه فإن الحركة تثمن النموذج المغربي الذي يسعى تحقيق مطالب الشعب المغربي التي كانت في وقت سابق ما دعت إليه حركة 20 فبراير “تحقيق الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية”.

ونبه بذات المناسبة إلى مايسعى إليه خصوم الوحدة الترابية، فبالإضافة إلى الورقة الحقوقية التي كانوا يشهرونها فقد أصبح بيدهم ورقتين أخريتين ويتعلقف الأمر بالمجال الديني والاجتماعي وهما مجالين خصبين لأعداء الوحدة الترابية لكسب قاعدة كبيرة للانفصاليين.

وحذر بالمناسبة من مغبة الغلو في الدماء المعصومة والاحتكام إلى الفهم المشوه للجهاد واستدراج الشباب إلى فخاخ الإرهاب والحروب، محذرا من بعض السياسات الدولية التي تسعى إلى توظيف الظاهرة الجهادية لرسم خرائط تزيد العالم العربي تقسيما، داعيا إلى تشجيع المصالحات الوطنية للخروج من الصراعات الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *