وطنيات

دكتور مغربي يتهم حكومة بنكيران بالمساهمة في حصار غزة

هل تنتظر وزارة الخارجية المغربية قرارا من إسرائيل للسماح لبعثة طبية مغربية من أجل التوجه إلى غزة؟ سؤال طرحه الدكتور عـزيز غــالي نائب منسق ائتلاف الحق في الصحة بالمغرب و الذي ينتمي إلى اللجنة الطبية المغربية التي قررت التوجه إلى قطاع غزة قصد تقديم مساعدات طبية إلى الجرحى إثر العدوان الإسرائلي المفروض على المنطقة.

وأشار الدكتور عزيز الغالي إلى أن ”حكومــة بنكيـران تساهم في حصار غزة بعد الاتصال بسفارة مصر قصد الحصول على الفيزا للتوجه إلى غزة”.

وقال عـــزيز غالي نائب منسق ائتلاف الحق في الصحة بالمغرب في رسالة له حصلت ”مشاهد أنفو” على نسخة منها ”إني تفاجأت هذه المرة بالسفارة تشترط رسالة خاصة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمغرب من أجل الحصول على التأشيرة. قصد التوجه إلى قطاع غزة ”

و أضاف غالي ”بعد مراسلتنا لها باسم اللجنة الطبية المغربية منذ أكثر من 10 أيام، اتصلنا بالوزارة التي فاجأتنا بالمماطلة والتسويف بتبرير طول مسطرة العمل الإداري”.

وتساءل غالي في ذات الرسالة ”هل احتياج سكان غزة للأطر الطبية يتطلب كل هذا الوقت؟ أم أنه مجرد تبادل للأدوار بين السفارة المصرية ووزارة الخارجية المغربية في انتظار الضوء الأخضر الإسرائيلي للسماح بالأطر الطبية للتوجه إلى غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *