متابعات

تسريب استمارات للإحصاء بها أسئلة غريبة تشعل الفايسبوك

نقلا عن باحثين انهوا الدورة التكوينية هذا الاسبوع في الاحصاء، تداول فيسبوكيون بأكادير استمارات معروضة توجد فيها الكثير من الأسئلة الغريبة التي يجب على الباحث أن يطرحها على الأسر التي يزورها.

واستغرب اغلبهم (الفايسبوكيين) عن مغزى هده الأسئلة التي وصفوها بالاستخباراتية، ولا تتماشى مع ما أعلنه الحليمي عن سرية المعطيات التي سوف تحصل عليها المندوبية.

أبرز الاسئلة التي حصدت أكبر نسبة من التعليقات، وأثارت جدلا في الفيسبوك مكان الاقامة في يوم الاستفتاء على دستور 2011 الذي يوافق الفاتح من يوليوز، ما فهم منه ضبط وإحصاء المقاطعين والمصوتين على الدستور.

كما قال الباحثون إن الاستمارة الزمتهم بإحصاء المقيمين في سبتة ومليلية المحتلتين وفي مدن أخرى في نفس الوقت، واعتبارهم مقيمين في الخارج وليس في المغرب وهو ما استفز الكثيرين منهم باعتبار المدينتين خارج السيادة المغربية.

وفي ذات السياق عرفت بعض المؤسسات داخل مدينة أكادير اليوم وقفات احتجاجية، نظرا لتأخر صرف منحة التكوين، حيت عرفت مؤسسة عبد الكريم الخطابي بحي ليراك إنزال أمني، عبارة عن قائد المقاطعة مدعوما بأفراد من القوات المساعدة بعد تهديد الباحثين بالخروج إلى الشارع للاحتجاج ضد تأخير صرف المنح منذ يوم الإتنين الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *