خارج الحدود

10 أشهر سجنا لفرنسي اتصل بصديقته السابقة قرابة 30 ألف مرة

صدر حكم بالسجن شهرة اشهر لفرنسي في الثالثة والثلاثين من عمره بسبب اتصاله هاتفيا او عبر الرسائل النصية 21807 مرات بصديقته السابقة خلال فترة عشرة اشهر، مقرا بعد فوات الاوان بـ”غباء” هذا العمل.

وحكم على المتهم الذي لم يتم التعريف عن هويته والذي اجرى هذه الاتصالات لمطالبة صديقته السابقة بدفع ثمن على قيامه باعمال صيانة في شقتها، بالسجن عشرة اشهر بينها ستة اشهر مع وقف التنفيذ، وبدفع غرامة قدرها الف يورو (1300 دولار).

كما قضى الحكم باخضاع الرجل لعلاج نفسي ومنعه من الاتصال بالمرأة التي تحرش بها، على ما قال محامون على صلة بالقضية لوكالة فرانس برس.

وسبق ان وافق المتهم المتحدر من منطقة رون في جنوب فرنسا، على تنفيذ قرار سابق بالتوقف عن الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية على مدى عشرة اشهر.

وادخل الرجل في فترات سابقة الى المستشفى للعلاج من الاكتئاب، وتدهورت حالته النفسية بفعل انفصاله عن صديقته السابقة في 2011. وطلب تعويضات عن اعمال الصيانة التي نفذها في الشقة التي كانا يقيمان فيها سابقا.

وقال الرجل للمحكمة في مدينة ليون الفرنسية “حينها، كان في بالي انني لن اتوقف عن الاتصال بها حتى تعيد الي المال او ان تشكرني على الاقل”.

وواظب على الاتصال بها بمعدل 73 مرة كل يوم على مدى عشرة اشهر.

واشارت مانويلا سبي محامية الضحية — وهي شابة تبلغ 32 عاما لم يتم كشف اسمها ايضا وتعمل مدرسة — الى ان موكلتها حاولت وقف الاتصالات المزعجة غير ان الرجل استمر في الاتصال بأهلها وبزملائها في العمل.

ولم يتوقف عن الاتصالات الا عندما بادرت الشابة الى شكره خلال اجتماع نظمه احد الوسطاء.

وصرح الرجل امام المحكمة “اقول لنفسي، بعد فترة على الحادثة، انني كنت غبيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *