آخر ساعة

مجلس للحكومة الخميس يتدارس قانون الإقامات السياحية

ينعقد بعد غد الخميس مجلس للحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى. كما سيتدارس مشروعي مرسومين يتعلق الأول منها بتعيين السلطات الحكومية التي تبرم باسم الدولة الاتفاقيات المتعلقة بالامتيازات الجبائية الممنوحة للمنعشين العقاريين والمؤجرين، والثاني بتغيير وتتميم المرسومين الصادرين في شأن النظامين الأساسيين الخاصين بهيئتي الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، وبمؤسسات تكوين الأطر العليا.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاقيتين دوليتين أولاهما مذكرة تفاهم للتعاون الأمني والتنسيق، الموقعة بمراكش في 10 جمادى الأولى 1435 (12 مارس 2014) بين وزارتي الداخلية بالمملكة المغربية ومملكة البحرين، يليها اتفاق بين حكومة المملكة المغربية ومجلس أوربا بخصوص مكتب مجلس أوربا بالمغرب ووضعيته القانونية، الموقع ببروكسيل في فاتح ابريل 2014، مع مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على مذكرة التفاهم والاتفاق المذكورين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المجلس الحكومي سينتقل إثر ذلك إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، قبل أن يختم أشغاله بتتبع عرض لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني حول الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2014/2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *