تربية وتعليم

ورزازات .. التحاق أزيد من 66 ألف تلميذ وتلميذة بالفصول الدرسية

يتميز الدخول المدرسي للموسم الحالي بإقليم ورزازات، الذي أعطيت انطلاقته اليوم الاثنين، بالتحاق 66 ألف و288 تلميذ وتلميذة ب116 مدرسة و21 ثانوية إعدادية و13 ثانوية تأهيلية، بالإضافة إلى تسع مؤسسات خصوصية.

وقد تعزز قطاع التعليم بهذه المنطقة، خلال هذه السنة، بزيادة ثلاث إعداديات جديدة وثلاث ثانويات تأهيلية، علاوة على اعتماد ثلاث داخليات جديدة بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 320 سرير.

وأشرف عامل إقليم ورزازات صالح بن يطو، اليوم الاثنين، على انطلاق الموسم الدراسي 2014-2015 وعملية توزيع المحفظات بهذا الاقليم التي تدخل في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

وبهذه المناسبة، قام عامل الإقليم بزيارة للثانوية التأهيلية بن الهيثم التقنية، التي تعرف خلال هذا الموسم الدراسي تسجيل 601 تلميذ من بينهم 182 إناث في شعب التكنولوجيا الكهربائية وتكنولوجيا الميكانيك، والذين سيؤطرهم 57 أستاذا.

وقد بلغت الميزانية المخصصة للدعم الاجتماعي للسنة الدراسية الحالية 97.5 في المائة من ميزانية الاستغلال الخاصة بنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم ورزازات، وذلك دون احتساب برنامج تيسير والمبادرة الملكية “مليون محفظة”.

ويصل عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة”، خلال هذه السنة بالإقليم، إلى 40 ألف و714 تلميذ على المستوى الابتدائي، أي بزيادة حددت في 3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية (39 ألف و511 مستفيد)، في حين سيستفيد 8929 تلميذ على المستوى الإعدادي من هذه المبادرة، أي بنسبة ارتفاع بلغت 9 في المائة مقارنة مع السنة الماضية (8192 مستفيد)، وبلغت التكلفة المالية لهذه المبادرة خمسة ملايين و120 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *