اقتصاد

تعيين الورياغلي على رأس الشركة الوطنية للاستثمار بدل بنهمو

عين مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمار،الثلاثاء، حسن الورياغلي رئيسا مديرا عاما للشركة، خلفا لحسن بنهمو.

وأوضح بلاغ للشركة أن الرئيس المدير العام السابق بنهمو أعرب عقب أشغال المجلس عن رغبته في مغادرة منصبه بعد أدائه لمختلف المهام التي أوكلت إليه، مشيرا إلى أن المجلس وافق على هذا الطلب.

من جهة أخرى سبق لـ “مشاهد.أنفو” أن تطرقت إلى كون مصادر إعلامية ذكرت أن الصفقة التي بموجبها شراء مرجان لأرض من الإتحادي عبد الوهاب بلفقيه، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم، كانت عاملا أساسيا في التعجيل باتخاذ قرار إقالة حسن بوهمو مدير الهولندينغ الملكي.

وحسب المصادر ذاتها فإن ملاحظات سلبية كثيرة كانت مسجلة ضد بوهمو، غير أن تطرق وسائل الإعلام لخبر صفقة شراء مرجان للأرض بأزيد من أربعة ملايير من بلفقيه، والتي اشتراها الأخير بـ 20 مليون فقط، كانت وراء الاستغناء عن خدمات بوهمو، خاصة وأن اختلالات أخرى سجلت في صفقات أخرى بحسب نفس المصدر.

يشار أن الورياغلي، وهو خريج مدرسة البوليتكنيك بباريس والمدرسة الوطنية للقناطر والطرق، سبق له وأن شغل عدة مناصب ومسؤوليات على المستوى الدولي قبل أن يلتحق بمجموعة “أونا” سنة 2003.

وشغل على التوالي عدة مناصب استراتيجية منها منصب المدير العام المنتدب لمجموعة أونا، ورئيس المجلس المديري لأوبتورغ حيث أنجز ورشا كبيرا لإعادة هيكلة هذا الفرع المتخصص في توزيع سلع التجهيز بإفريقيا، والذي يعمل في حوالي 20 بلدا.

ومنذ سنة 2003، يشغل الورياغلي أيضا منصب مسير في أهم فروع مجموعة الشركة الوطنية للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *