مجتمع

تنسيقية دوار البويبات بإنشادن تدين سلوكيات رئيس جمعية

أصدرت تنسيقية ساكنة دوار البويبات أيت بوالطيب النابعة لجماعة إنشادت بيانا تنديديا ضد مسؤولي جمعية البويبات للتنمية والتربية والتضامن تستنكر فيه تعنت رئيس جمعية البويبات وانتهاجه سياسة اللامبالاة في التعاطي مع الملف المطلبي للساكنة، رغم توصله بعدة مراسلات تدعوه للتعقل وفتح حوار جدي مع الساكنة. كما أدانت التنسيقية تواطؤ المنتخبين والمسؤولين بإنشادن وصمتهم اتجاه خروقات الرئيس.

وفي بيانها تشبثت التنسقية بالملف المطلبي للساكنة واستمرارها في محاربة كل أنواع البيروقراطية والفساد المستشري بدواليب الجمعية. كما تدين مسلسل الإنتقامات التي مست بعض سكان الدوار الموقعين على عريضة المطالب. ودعت التنسيقية إلى التعبئة والضغط على رئيس الجمعية حتى يتم الإستجابة لمطالب الساكنة ورفع الضرر عنهم وتمتيعهم بكامل حقوقهم المشروعة.

ونصت عريضة المطالب، التي تحمل 460 توقيع لسكان دوار البويبات، على ضرورة عقد جمع عام للجمعية لتغيير قانونها الأساسي الذي يتنافى مع القانون المنظم للجمعيات، وتكليف رئيس الجمعية بالإعداد المادي والمعنوي للجمع العام في ظروف تسمح بحضور كافة المنخرطين وسكان الدوار. وطالب السكان بضرورة إعداد تقرير أدبي حول نشاط الجمعية في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تقديم تقرير مالي يتطرق لمداخيل ومصاريف مختلف مشاريع الجمعية وكل الإعانات والعائدات التي استفاذت منها الجمعية في إطار اتفاقيات شراكة مع وزارة التعليم ووزارة التنمية الإجتماعية وكذا الجماعة القروية لإنشادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *