مجتمع

سكان الدشيرة مستاؤون بسبب انقطاع الماء الشروب يوم العيد

استفاقت ساكنة عدة أحياء بمدينة الدشيرة ، صباح يوم عيد الأضحى الأحد 5 اكتوبر 2014 على انقطاع الماء الصالح للشروب عن منازلهم، وهو الأمر الذي خلف استياء عارما دون سابق إنذار. واستمر انقطاع الماء الشروب بالدشيرة وبعض أحياء أكادير الكبير لأزيد من ثلاث ساعات، حين تم تسجيل نقص في صبيب مياه الشرب في باقي الأحياء.

مواطنون اعتبروا في تصريحات متطابقة ، أن الأمر لا يمكن قبوله خاصة وأنه جاء يوم العيد الذي يعرف استهلاكا متزايدا في هذه المادة الحيوية. واستنكروا طريقة تعامل المسؤولين على هذا القطاع في ظل تردي خدمات توزيع الماء الشروب وعدم تماشيه مع الزيادات المسجلة في فواتير الماء في الأشهر الآخيرة.

وقد أعلنت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات “RAMSA”، في بلاغ لها عن انخفاض محتمل في صبيب الماء الموجه إلى منطقة أكادير الكبير؛ والذي قد يصل إلى انقطاع جزئي ببعض الأحياء.

وأوضحت الرامسا، في نفس البلاغ الموجه إلى علم زبنائها الكرام، بأن الأمر راجع إلى الكسر الذي وقع، أول يوم السبت 04 أكتوبر 2014 على الساعة السادسة مساء، على مستوى القناة الرئيسية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – و التي تزود منشآت الوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *