مجتمع

سابقة .. آباء بالعيون يهددون بإرسال أبنائهم للقتال مع “داعش”

هدد أحد المواطنين بمدينة العيون بإرسال ابنه للقتال إلى جانب صفوف مقاتلي ما بات يعرف بـ “داعش”، فيما هدد عدد من المحتجين بدورهم على الإقدام على الخطوة ما لم تجد نيابة وزارة التربية الوطنية بالمدينة حلا لملف أبنائهم التلاميذ.

وبحسب تصريحات متفرقة، فإن حيثيات الموضوع تعود إلى بداية الموسم الدراسي الحالي حينما “رفض” القائمون على الشأن التعليمي بالمدينة حسب رواية المحتجين، إعطاء الموافقة لهؤلاء التلاميذ قصد مواصلة دراستهم بالتعليم العمومي بعدما إنتقلوا إلى التعليم الخصوصي قصد كسر “عتبة” إعادة التمدرس والتي تواجه غالبيتهم في السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، والعودة بذلك مرة أخرى إلى المدارس العمومية لإستكمال الدراسة بالسلك الثانوي التأهيلي.

هذا وأضاف المحتجون أن جهات “تتلاعب” بهؤلاء التلاميذ والبالغ عددهم حوالي 14 تلميذا، مؤكدين في ذات الصدد أن تلامذة آخرين استفادوا من “الموافقة” في ظروف غامضة على حد تعبير المحتجين، الذين خاضوا وقفة إحتجاجية أمام نيابة الوزارة بالعيون بداية الأسبوع الجاري.

وطالب المحتجون في الوقفة، الجهات الوصية إلى ضرورة العمل على إيجاد حل للقضية متهمين نائب الوزارة بالوقوف وراء ما وصفوه “بالقرار” المثير للجدل، فيما لازالت هذه الجهات لم تصدر بعد أية توضيحات خصوصا وأن  القضية بدأت تأخد مسارا آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *