متابعات

بنكيران بخصوص الانتخابات .. للمغاربة واسع النظر

خلال اجتماع للجنة الوطنية للبيجيدي، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “نحن نشتغل بمقاربة عقلانية ولا نعول على أي جهة أو مناورة لدعمنا في الانتخابات المقبلة، بل نستعد للانتخابات بطريقة واضحة ونضع قواعد صارمة تنظم عملنا”، مشيرا إلى أن “المغاربة لهم في النهاية واسع النظر” بخصوص التصويت على الحزب.

وذكر الموقع الرسمي للحزب، أن بنكيران دعا هيئات الحزب ومناضليه إلى “الاستعداد لهذه الاستحقاقات الانتخابية وبذل المجهود وترك النتائج لله”، مضيفا أن “السياسة ليست فقط تدبير عبقرية الإنسان”، ولكنها “تدبير لجهد الإنسان وتوفيق من الله”.

وأكد أمين عام العدالة والتنمية، على ضرورة استمرار الحزب في منهجه، لأنه من غير المنطقي –يضيف ابن كيران- “أن نغير منهجا نجحنا من خلاله لحد الآن”، موضحا إلى أن السياسة هي الدفاع عن الناس بالحق من خلال الشرح والتوضيح لكل الجهود المبذولة من أجل مصلحة الناس.

وبعد أن أبرز ابن كيران، أن تغطية الحزب لجميع الدوائر الانتخابية ليست هدفا مطلقا، بقدر ما ينبغي السعي إلى تقديم مرشحين يمثلون الحزب ويشرفونه في أداء مهمتهم التمثيلية على المدى الطويل تتوفر فيهم النزاهة والكفاءة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “هذا لا يعني أن الحزب زاهد” في تغطية جميع الدوائر الانتخابية عبر مرشحين يظهر أنهم تتوفر فيهم شروط النزاهة وغير متورطين في أشياء مخلة بشروط النيابة عن الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *