تربية وتعليم

هيئات بأولاد التايمة تحتج على منع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من التمدرس

من المنتظر أن تنظم هيئات حقوقية وسياسية بأولاد التايمة، يوم الخميس 23 أكتوبر 2014، وقفة تضامنية مع الأطفال ذوو الإحتياجات الخاصة الذين تم منعهم من متابعة دراستهم بمدرسة إبن طفيل بداية هذه السنة.

وكان مدير مدرسة ابن طفيل بأولاد التايمة قد أقدم، في خطوة غير مفهومة، على منع مجموعة من الأطفال ذوو الإحتياجات الخاصة من التسجيل بالمؤسسة ومتابعة دراستهم بالقسم المدمج في بداية الموسم الحالي.

وحسب إفادة بعض الآباء فإن هذا الشكل الإحتجاجي هو صرخة ضد المسؤولين وإيصال مطالبهم للجهات الجهوية والوطنية، خاصة وأن مندوب التعليم بتارودانت تملص من مسؤولياته ولم يستقبل وفدا من الآباء الذين زاروا نيابة التعليم بتارودانت في وقت سابق.

وأضاف ذات المصدر أن سلوك مدير مؤسسة ابن طفيل هو سلوك شاذ حيث أن باقي المدارس بأولاد التايمة مستمرة في استقبال مثل هذه الفئة وتقديم خدماتها عبر تخصيص أقسام مدمجة. وفي آخر لقاء لبعض الآباء مع مدير المؤسسة تشبث المدير بموقفه القاضي بمنع أزيد من 20 تلميذا من ولوج المؤسسة دون تعليل معقول.

وكان وفد من أولياء هؤلاء الأطفال قد اتصل بنائب التعليم بتارودانت، للبحث عن إجابات شافية حول هذه الوضعية، إذ صرح لهم أن ما أقدمت عليه إدراة ابن طفيل قانوني، دون أن يعلل هذا الموقف.

وقد راسل مجموعة من الآباء وزارة التعليم والسلطات الإقليمية حول الموضوع وخاصة البحث عن مصوغات منع مؤسسة ابن طفيل لأطفال ذوو احتياجات الخاصة في حين مازال أقرانهم يتابعون دراستهم في مؤسسات تربوية أخرى بالمدينة. ومن المنتظر أن تنظم جمعيات حقوقية وسياسية محلية وقفة تضامنية مع هؤلاء الأطفال للطفاع عن حقهم في التمدرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *