متابعات

تنسيقيات تعليمية تستعد للاحتجاج ضد اتفاق وزارة التعليم مع المركزيات النقابية

رفضت عدة تنسيقيات تعليمية،الاتفاق الذي وقعته وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مؤخرا،و اعتبرته “إقصاء” لعدد من الملفات المطلبية المتعلقة بهم.

وعبرت كل من “تنسيقية أساتذة الزنزانة 10″، و”تنسيقية المقصيين من خارج السلم”، و”ضحايا النظامين الأساسيين 2003/1985″،عن امتعاضها من مخرجات  هذا الاتفاق.

وأعلنت عن خوض أشكال احتجاجية سلمية للمطالبة برفع الظلم وتحقيق المطالب،وذلك عن طريق تنظيم وقفات احتجاجية وإضرابات وطنية عن العمل داخل المؤسسات ما بين 24 و 29 يناير الجاري،مع تنظيم وقفة أمام المديريات أو الأكاديميات بتاريخ 7 فبراير المقبل.

كما أعلن المحتجون عن خوض إضراب وطني يومي 21 و22 فبراير، مع وقفة مركزية بالرباط في اليوم الأول واعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية.

يذكر،انه تم التوقيع الثلاثاء الماضي، على اتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي،والذي ينص على عدد من الإجراءات تتعلق بمراجعة النظام الأساسي الحالي لموظفي وزارة التعليم، وإحداث نظام أساسي محفز وموحد يشمل جميع فئات المنظومة التربوية في غضون سنة 2022 وتسوية مجموعة من الملفات المطلبية ذات الأولوية، تتمثل في ملف أطر الإدارة التربوية، وملف المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي، وملف أساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي المكلفين خارج سلكهم الأصلي، وملف أطر التدريس الحاصلين على شهادات عليا، وملف أطر التدريس الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *