آخر ساعة

تدشين أول قاعة مدرسية بيو مناخية مضادة للزلازل بالدرادكة

تم اليوم الأربعاء 15 أكتوبر 2014، بفضاء وحدة اكنبيش التابعة لم.م الهداية بجماعة الدراركة، تدشين مشروع هو الأول من نوعه بعمالة أكادير إدا وتنان؛ والثالث على صعيد جهة سوس ماسة درعة، والمتعلق بإقامة حجرة دراسية بيومناخية مضادة للزلازل ومخصصة للتعليم الأولي.

وأشرف على الافتتاح الرسمي للقاعة الدراسية النائب الإقليمي للوزارة بأكادير إدا وتنان، مرفوقا برئيس الجماعة القروية بالدراركة، وممثل السلطة المحلية، وبحضور أعضاء مؤسستي “كود بلانيت” و”تمونت” للأعمال الإجتماعية بدوار اكنبيش، إلى جانب عدد من الأطر التربوية والإدارية بالنيابة الإقليمية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.

وكان اللقاء مناسبة للسيد النائب والوفد المرافق له للاستماع لمجموعة من الشروحات التقنية والفنية المتعلقة بنهاية أشغال بناء قسم التعليم الأولي، وإصلاح ساحة المؤسسة وبناء سور باستعمال مواد طبيعية من طين وتبن وحجرة تحت إشراف وتمويل منظمة “كود بلانيت” ويد عاملة محلية.

يشار أن تنفيذ الحجرة الدراسية؛ يأتي في إطار تنفيذ نص اتفاقية الشراكة المبرمة بين هذه المؤسسة الأجنبية ونيابة أكادير إداوتنان وجماعة الدراركة ومؤسسة “تمونت “.

وتضمن برنامج الزيارة عدة فقرات أهمها زيارة قسم التعليم الأولي وفضاء الألعاب وباقي مرافق الوحدة المدرسية، كما تم توزيع عينة من المحافظ على تلاميذ التعليم الأولي البالغ عددهم 31 تلميذا.

كما تم على هامش الزيارة، تسليم مفاتيح حافلة النقل المدرسي إلى رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ إعدادية علي بن أبي طالب؛ في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين النيابة والجماعة القروية للدراركة وجمعية الآباء.

كما قام الوفد بزيارة مرافق المدرسة المركزية لم.م. الهداية وم.م. دار بوبكر وفرعية تدوارت التي تحتضن مشروع بناء 4 قاعات الدرس في إطار اتفاقية شراكة بين النيابة وجماعة الدراركة وجمعية أغراس الخير للأعمال الاجتماعية بدوار تدوارت من أجل دعم التمدرس ومحاربة الاكتضاض والهدر المدرسي خصوصا في صفوف الفتيات بالوسط القروي.

وتندرج الزيارة التي خلفت أصداء إيجابية لدى جميع الأطراف؛ ضمن مجهودات النيابة المبذولة الرامية إلى توسيع العرض المدرسي وتيسير العملية التعليمية بالمجال القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *