متابعات

يهم أبودرار .. خياط باراغوياني يلغي الجيوب في البزات لمكافحة الرشوة

أطلق خياط شهير في اسونسيون مجموعة من البزات التي لا تحوي على جيوب في السراويل والسترات في اطار مكافحة الفساد في باراغواي.

وجاء على لافتات في المتاجر التسعة للخياط الكبير روبرت اسبينولا الذي تلقى تصاميمه رواجا في اسونسيون “لنضع النزاهة في صلب الموضة” و”تصميم ابتكاري مضاد للرشوة والفساد”.

و”بزة ايبانييث” هي ابتكار جديد وتأتي تيمنا بالنائب خوسيه ماريا ايبانييث من حزب كولورادو (يمين) الحاكم والملاحق بتهمة الفساد بعدما اقر انه كان يدفع اجور العاملين المنزليين لديه من جانب البرلمان.

وقال روبرتو اسبينوسا صاحب المتاحر لوكالة فرانس برس ان الطلبيات كثيرة جدا موضحا ان “مدعوين الى حفلات استقبال بحضور موظفين رسميين ينوون ارتداء هذا التصميم للتأكيد انهم لا يقبلون بالرشاوى”.

واكد الخياط الرسمي لمنتخب كرة القدم في البلاد “لا يهمني ان خسرت بعض الزبائن في صفوف الموظفين الرسميين. لقد اسس والدي هذه الدار قبل 70 عاما ولم نفتقر يوما الى الزبائن”.

وقبل ايبانييث، شهد هذا البلد الواقع في اميركا الجنوبية بين البرازيل والارجنتين فضيحة فساد اخرى. فالنائب فيكتور بوغادو الذي كان رئيسا لمجلس النواب كان يدفع لمربية اطفاله معاشا شهريا قدره 3500 دولار مدعيا انها مساعدته البرلمانية.

ويستعد الخياط لاطلاق مجموعة نسائية تحمل اسم “ليدي ايبانييث” اذ ان زوجة النائب ضالعة في الفضيحة ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *