وطنيات

الـ PJD: المعارضة تصر على أن سواد “بُودنجال” سببه الحكومة

هَاجَمَ الحبيب شوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، خلال  كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي الثالث للفضاء المغربي للمهنيين، بالدار البيضاء مساء الجمعة 24 أكتوبر 2014، بعض المحسوبين على المُعارضة بقوله إنهم “لا يجدون أي غضاضة في توجيه اتهامات مجانية إلى الحكومة، وهُم الذين حكموا 13 سنة”، متسائلا: “لماذا لم يباشروا هَذه الإصلاحات في تلك المرحلة”.

وأضاف الشوباني أن المعارضة تصر على إلصاق كل التهم بالحكومة، “ولم يبق لها سوى اتهامها بتكحال بُودنجال، بل حشمة بلا  حيا”، وفق تعبير الوزير، مردفا أن “الذي ينبغي أن يسقط هو من نعت رئيس الحكومة بارتباطه بالموساد”، مضيفا أن “أمثال هؤلاء الذين يكذبون على الشعب هم من ينبغي أن يقدموا استقالتهم، لأنهم لا يملكون بديلا لمعالجة هذه الأوضاع، وهم الذين كانوا إلى وقت قريب يدبرون الشأن العام”.

وتابع المصدر ذاته: “على هؤلاء أن يخجلوا ويتواروا عن الأنظار، لأنهم فشلوا في الإصلاح، فلا داعي للتشويش على من يريد الإصلاح”، مخاطبا هؤلاء المعارضين “لستم قادرين على طرح بديل للإصلاح”.

وفي سياق متصل، دعا عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رئيس المجلس رشيد الطالبي العلمي إلى القيام بواجبه كاملا للحد من المخططات الممنهجة لفرق المعارضة لعرقلة عمل المؤسسة التشريعية ضدا على المقتضيات الدستورية ومقتضيات النظام الداخلي والتوجيهات الملكية، مُحذّرا من خطورة تصرفات المعارضة التي لن تزيدها إلا الارتباك والتشتت.

كما دعا بووانو رئيس مجلس النواب إلى توفير كافة الضمانات لعدم تكرار تصرفات المعارضة، مؤكدا حرص فريق العدالة والتنمية على تغليب روح التوافق لمصلحة المؤسسة والبلاد.

واتهم رئيس الفريق المعارضة بعرقلة ممنهجة لأشغال مجلس النواب التشريعية والرقابية، برز ذلك جليا حسب المتحدث في اجتماع الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، المنعقد الأسبوع الماضي لمناقشة مشروع القانون عدد 88.14 المتعلق بـ “مراجعة اللوائح الانتخابية العامة”.

واتهم بووانو المعارضة بإغراق اللجنة في متاهة الأولوية في مناقشة مشاريع أو مقترحات القوانين المحالة على اللجنة، وسبيلها في ذلك برمجة آنية لعرض مقترح قانون يتعلق بالهيئة الوطنية للاشراف على الانتخابات ومراقبتها، رغم عدم برمجته ضمن أشغال اللجنة خلال ذلك اليوم، الأمر الذي ضيع من وقت اللجنة ساعات، حسب بووانو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *