وطنيات

أرسلان: الجماعة لا تسعى لإسقاط الحكومة من خلال الإضراب العام

بعد دعم جماعة العدل والاحسان للإضراب الذي خاضته مجموعة من النقابات طيلة اليوم 29 أكتوبر 2014، قال الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان فتح الله أرسلان إن “الجماعة لا تسعى إلى اسقاط الحكومة” بعد إنضمامها للنقابات المشاركة في الإضراب، مضيفا “أننا ببساطة نعتبر أن المشكل أكبر من الحكومة بل يتعلق بنظام حكم مستبد ومخزن عتيق”.

وأكد ارسلان القيادي جماعة العدل والإحسان أن الجماعة لا تطمح لإسقاط الحكومة كما يدعي البعض وتعتبر أن “الحكومة اللاحقة لن تكون أفضل من الحالية في ظل الشروط السياسية والدستورية الحالية”.

أرسلان أردف في تصريح لموقع الجماعة أن “مشاركة أعضاء الجماعة المنخرطين في النقابات الداعية والمشاركة في إضراب يوم الأربعاء أمر طبيعي بحكم موقعهم النقابي، وبداعي انتمائهم الأصيل لهذا الشعب الذي تزداد معاناته في كافة مستويات العيش”، واعتبر أن إنخراط “نقابيي الجماعة” في الإضراب سيكون “عبر الأشكال والأدوات النقابية التي ستحددها المركزيات والإطارات النقابية” .

وأشار أرسلان في تصريح خاص بموقع الجماعة إلى أن الإضراب “تعبير منطقي عن غضب فئات وشرائح الشعب المختلفة من سياسة الدولة التي تنحو أكثر فأكثر نحو التخلي عن أدوارها الاجتماعية الطبيعية اتجاه المواطنين مقابل التمكين للفساد المالي والإداري والسياسي، وهو ما ينعكس تفقيرا وتكديرا لعيش المغاربة”.

ودعا أرسلان “عقلاء المغرب إلى التخلي عن الانحباس في المسارات الخاصة فقط، والتنادي إلى مشروع جماعي وطني ينعطف بنا نحو الأفضل ويقينا الكارثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *