وطنيات

فريق الـ PJD بمجلس النواب يشكو لشكر وحازب للطالبي العلمي

تقدم فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب بشكوى ضد كل من رئيس الفريق الاشتراكي ورئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ضدا على ما وصفته الفريق بـ “الاستفزازات والتصرفات” التي صدرت عن الشخصيين المعنيين.

وقال عبد الله بووانو في الرسالة موجهة لرشيد الطالبي العلمي “يؤسفني مرة أخرى إبلاغكم احتجاج فريق العدالة والتنمية على التصرفات الاستفزازية لبعض ممثلي فرق المعارضة، ضدا على ما تمت مناقشته والاتفاق عليه خلال لقاءكم بمعية رؤساء الفرق النيابية يوم الخميس 30 أكتوبر الفائت قام رئيس الفريق الاشتراكي بـ “استعمال ألفاظ وعبارات تنطوي على التهديد والترهيب والاستفزاز والشتم”.

وجاءت هذه الرسالة التي وجهها عبد الله بووانو لرئيس البرلمان رشيد الطالبي العلمي، بعد التوتر الذي طبع أشغال لجنة المالية والقطاعات الانتاجية بمجلس النواب يوم الاثنين، والتي عرفت ملاسنات بين نواب الأغلبية والمعارض.

ومما أثار غضب فريق البيجيدي، وصفُ إدريس لشكر نواب العدالة والتنمية بكونهم “ميليشيات تمارس الإرهاب على المعارضة وتصادر حقها في الكلام”، وذلك في الوقت الذي قالت فيه أيضا ميلودة حازب إن “المعارضة لن تترك أي نقاش يستمر، فكما تم توقيفه في لجنة الداخلية سيتم توقيفه في لجنة المالية وبقية اللجان وأن للمعارضة الحق في ذلك”.

وطالب بووانو في ذات رسالة الموجهة للعلمي بـ “ضرورة تشدّد رئيس المجلس في ضمان احترام فرق المعارضة لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب فيما يتعلق بمدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية”، معتبرا أن ما صدر رئيسي الفريقين هو “استفزاز وتهديد وعرقلة للعمل التشريعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *