اقتصاد

وصول أول رحلة مباشرة من مدينة دريسدن الألمانية إلى أكادير

حلت، الخميس بمطار أكادير المسيرة، أول رحلة مباشرة من مدينة دريسدن الألمانية تؤمنها طائرة من طراز بوينغ 737-700 و على متنها 106 مسافر، مدشنة بذلك أول ربط جوي مباشر بين المدينتين.

وقال مدير المطار بوشتى مساعد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إنها المرة الأولى التي يتم فيها ربط مدينة أكادير بمدينة دريسدن، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد للسياح الألمان بهذه الوجهة لاسيما خلال فصل الشتاء”.

وأكد أن هذه الرحلة، التي أمنتها شركة “جيرمانيا فلوك”، تضاف إلى ثمان رحلات مماثلة تربط أكادير بالمدن الألمانية برلين ودوسلدورف ونورمبورغ وبريمن وميونيخ وليبزيك وفرانكفورت وهانوفر.

وسجلت أكادير، التي ظلت تقليديا وجهة مفضلة للسياح الألمان، بعض التراجع من حيث جاذبيتها لحساب بعض الوجهات السياحية على المستويين الجهوي والدولي، قبل أن تعرف انتعاشة جديدة خلال السنوات الأخيرة.

وتكشف إحصائيات للمندوبية الجهوية للسياحة أن السوق الألماني سجل، خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية، توافد 51 ألف زائر، أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 14 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، في مقابل 635 ألف و 423 ليلة مبيت (+ 22 في المائة)، في حين بلغ معدل الإقامة سبعة أيام.

وتفيد معطيات للمجلس الجهوي للسياحة بأن السوق الألماني حل، برسم سنة 2013، في المرتبة الرابعة من حيث عدد الوافدين و عدد ليالي المبيت المسجلة بما حصته على التوالي 7.76 في المائة و 10.7 في المائة، خلف السوق الوطني والسوق الفرنسي والسوق البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *