آخر ساعة

انطلاق قافلة المسيرة الخضراء في نسختها الثانية من أكادير

انطلقت، يوم الأربعاء من مدينة أكادير، الدورة الثانية لقافلة المسيرة الخضراء في اتجاه كلميم عبر تيزينت، المحطة الأولى لهذا المسار الذي يستمر إلى غاية 7 نونبر الجاري، بمشاركة 200 شخص على متن مختلف أنواع السيارات ووسائل النقل.

وقالت سعيدة إبراهيمي رئيسة الجمعية المغاربية لسباق السيارات، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، إن انطلاق المرحلة الثانية سيتم، يوم غد الخميس، من كلميم في اتجاه العيون عبر جماعة الطاح، حيث يرتقب إدراج المشاركين ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 39 لانطلاق المسيرة الخضراء.

وأوضحت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المرحلة الثالثة والأخيرة من هذا اللحاق، الذي ينظم تحت شعار “قافلة المسيرة الخضراء من أجل التنمية”، ستربط في اليوم الموالي بين العيون وتيزنيت مرورا عبر كلميم.

وأكدت أن ما مجموعه 200 شخص من بينهم 16 زوجا يشاركون في هذا اللحاق، الذي يضم أيضا عددا من الأجانب من بينهم سعودي واحد وفرنسيان وبرتغالي وإسباني على متن 25 سيارة من مختلف الأحجام و 92 دراجة نارية من الحجم الكبير.

وأبرزت أن هذه القافلة تحاول محاكاة واستحضار المسار المجيد للشعب المغربي في سعيه نحو الوحدة، من خلال انخراطها ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 39 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وكان المنظمون قد أبرزوا في بلاغ سابق أن هذه المبادرة ترمي إلى التعريف بحدث المسيرة الخضراء وترسيخه في أذهان الأجيال الصاعدة، وإبراز المنجزات والمشاريع الكبرى التي تحققت بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتسليط الضوء على الجودة والقدرة التنافسية لهذه الأقاليم من حيث البنية التحتية والوسائل المتاحة للمستثمرين، بفضل المجهودات الجبارة التي بذلت من أجل تنميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *