تربية وتعليم

توثيق التصرفات العقارية محور يوم دراسي بكلية الشريعة بآيت ملول

في إطار انشطتها الاشعاعية الرامية بالاساس إلى الانفتاح على المحيط، تنظم كلية الشريعة بحي المزار ايت ملول بتنسيق مع هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون يوما دراسيا حول موضوع “توثيق التصرفات العقارية والتنمية”، وذلك يوم السبت 15 نونبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمدرج المختار السوسي برحاب الكلية.

وسيحاضر في هذا اليوم الدراسي كل من الدكتور ابراهيم قضا استاذ بكلية الشريعة حول موضوع “توثيق العقود العقارية وأثرها في التنمية الاقتصادية”، والأستاذ الحسن الباهي عضو هيئة المحامين بأكادير والذي سيتناول بالدرس والتحليل موضوع: “دور قاضي التوثيق في مراقبة المحررات العدلية”، والأستاذ مصطفى الجمالي عن إدارة التسجيل موضوع “دور إدارة التسجيل في مراقبة العقود العدلية”.

أما الاستاذ الموساوي الحنفي مفتش الضرائب والتسجيل فسيحاضر في موضوع “دور أداء الضرائب في مراقبة العقود”، بينما الاستاذ فريد البدري عن المحافظة العقارية بأكادير  سيقدم عرضا في موضوع “دور المحافظ في مراقبة محررات التصرفات العقارية”.

وفي تصريح للموقع، أكد الدكتور عبد العزيز بلاوي عميد كلية الشريعة بأن اليوم الدراسي مناسبة للباحثين والمهنيين والمهتمين بمجال العقود والتوثيق للالتقاء كل في مجال اختصاصه، وللتحاور وتبادل الآراء والافكار ومناقشة المستجدات في هذا المجال الذي يلعب دورا مهما في حماية ممتلكات الأفراد والجماعات داخل المجتمع.

كما أشار إلى أن اليوم الدراسي المقرر عقده يدخل في إطار سلسلة من الأنشطة التي سطرتها إدارة الكلية قصد المساهمة في تنوير الرأي العام بالمستجدات التي تطرأ على المجالات التي لها صلة بالمواد المدرسة داخل رحاب الكلية أساسا، والتي لها ارتباط وثيق بالمعيش والواقع اليومي للمواطن المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *