متابعات

وزيران للتجهيز وثالث للإتصال بأكادير نهاية الأسبوع الجاري

من المنتظر أن يحل كل من عبد العزيز الرباح وزير التجهيز في حكومة بنكيران في نسختها الثانية، وكريم غلاب وزير التجهيز السابق في حكومة عباس الفاسي وحكومة بنكيران في نسختها الأولى بأكادير لتأطير نشاطين حزبيين متفرقين في المكان ومتحدين في الزمان.

وسيكون إلى جانب الرباح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الاتصال لتأطير الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة للمجلس الجهوي للمصباح تحت شعار ”جهوية متقدمة وانتخابات نزيهة من ركائز الإصلاح”، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بقاعة بلدية اكادير.

وفي نفس التوقيت ونفس اليوم سيعقد حزب الاستقلال بجهة سوس ماسة درعة الدورة الخريفية للمجالس الإقليمية للجهة بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات. ومن المنتظر أن يشرف على الدورة إلى جانب عبد الصمد قيوح المنسق الجهوي للحزب وعضو اللجنة التنفيذية، كريم غلاب عضو اللجنة التنفيذية، واختار لها المنظمون شعار “تنزيل مقتضيات الدستور الجديد: رهان التنمية الجهوية”.

وستكون محطة أكادير مهمة للحزبين لقياس حجم استقطابهما للمناضلين، بحيث بدآ في رحلة التعبئة منذ أيام بوسائل الدعاية العادية عبر الملصقات واللافتات والمواقع الالكرتونية المحلية.

وبالرغم من كون نشاط الاستقلاليين داخلي باعتبار المجالس الإقليمية تدور في جلسات شبه ملقة، إلا ان تزامن النشاطين في يوم واحد سيشكل من جديد فرصة للحزبين لقياس حجمهما الطبيعي في المشهد السياسي الحزبي بالإقليم خاصة والجهة عموما، وحتى القاعات التي اختارها التنظيمين الحزبيين فهي لا تتسع لأعداد كبيرة من المدعوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *