الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مجلس جهة العيون يصادق على مشروع ميزانيته برسم سنة 2020

مجلس جهة العيون يصادق على مشروع ميزانيته برسم سنة 2020

صادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، الاثنين الماضي، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر على مشروع مزانيته برسم سنة 2020، والتي يقدر مجموع مداخيلها بحوالي 598 مليون و600 ألف درهم.

كما صادق أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس سيدي حمدي ولد الرشيد على برمجة الفائض التقديري برسم السنة ذاتها، الذي يناهز حوالي 310 مليون و 250 الف و325 درهم، في انجاز مجموعة من المشاريع، والدراسات والمساعدات التقنية، في عدد من القطاعات بالجهة.

وتشمل هذه المشاريع على الخصوص، إصلاحات وأشغال كبرى للصيانة بمقر الجهة، اقتناء عتاد وأثاث المكتب، والعتاد المعلوماتي، وبرامج تأهيل مراكز الجماعات الترابية، والتأهيل الحضري للمدن التابعة للجهة، بالإضافة الى مجموعة من المشاريع المتكاملة تهم قطاعي الصناعة التقليدية، والثقافة، وسداد القروض، ودعم الخطوط الجوية الوطنية والدولية.

ووافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون عبد السلام بكرات، على مجموعة من الاتفاقيات، وتهم وضع مخطط جهوي لمحو الأمية، وتفعيل تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، ووضع نظام للتنبؤ والإنذار بحمولات وادي الساقية الحمراء بالإضافة إلى اتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تتعلق بتقوية قدرات الشباب بالجهة.

و صادق المجلس خلال هذه الإجتماع على تعديل القرار الجبائي للرفع من نسبة الرسم المفروض على الخدمات المقدمة بالموانئ بالجهة، وعلى قراءة في محضر الدورة العادية لشهر يوليوز 2019.

كما عرفت هذه الدورة دارسة وضعية قطاعي التعليم، والصحة بالجهة، إلى جانب تقديم تقرير حول نشاط المجلس في الفترة الفاصلة بين الدورتين.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test