مجتمع

“التنمية والانتخابات” توتر علاقة PJD سيدي إفني بعامل الإقليم

استغربت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني، ما بدر من تصرفات عن عامل الإقليم صالح الدحا، والتي اعتبرها الحزب أنها أخلت بما يقتضيه واجب الاحترام للأحزاب السياسية بما فيها حزب العدالة والتنمية.

وكان عامل إقليم سيدي إفني، قد اتهم الكاتب الإقليمي للبيجيدي بسيدي إفني، بأنه يقوم بحملة انتخابية سابقة لأوانها، بعد كلمته حول مساهمة حزب العدالة والتنمية كشريك سياسي في التنمية بالإقليم؛ من خلال إصداره لمذكرة حول قطاع الصحة السنة الماضية ومذكرة حول قطاع الطرق التي سيصدرها هذه السنة.

وشدد الحزب في البلاغ الذي توصلت به “مشاهد.أنفو”، على أن تصريحات العامل لا تنسجم مع ما تقتضيه المسؤولية في تشجيع المبادرات والعمل على ربح رهان انخراط الجميع في عجلة التنمية، معتبرا أنه “من حق الأحزاب السياسية-في إطار استقلالية قراراتها- أن يكون لها رأي خاص تجاه الأحداث التي يعيشها الإقليم، والتعبير عنها بالشكل وفي الزمن الذي تراه مناسبا”.

وحذر الحزب عامل سيدي إفني من “التماهي مع بعض الكائنات السياسية الجديدة القديمة التي طفت إلى السطح من جديد بعد نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية لشهر أبريل 2014″، داعيا إياه إلى “الوقوف على مسافة واحدة مع كل الأحزاب السياسية بالإقليم”.

ودعا بلاغ الكاتب الإقليمي للـ PJD، كافة الهيئات السياسية والنقابية وهيئات المجتمع المدني، إلى اليقظة وفضح ما وصفها بـ “الأساليب التي تريد أن تعود بالمدينة إلى عهود التحكم والفساد وإلى ما قبل أحداث 2008″، معربا عن استعداده للتعاون مع من وصفهم بـ “المخلصين من أبناء الإقليم أحزابا ونقابات وجمعيات المجتمع المدني وإدارة من خلال مبادرات هادفة للدفاع وحماية الحقوق المكتسبة للإقليم وخلق أجواء مساعدة على الاستقرار والتنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *