متابعات

دواوير ببلدية سبت الكردان تعاني في صمت وسط غياب المسؤولين

تعيش دواوير ببلدية سبت الكردان التابعة ترابيا لعمالة تارودانت، عزلة تامة بعد الأمطار التي عرفتها المنطقة هاته الأيام، حيث أصبحت منعزلة عن باقي المناطق المجاورة، وكذا الطرقات المؤدية لباقي الدواوير” دوار الفيضة، أولاد رحو، أولاد علي، أولاد محمد …” بجماعة لمهادي.

وأكدت مصادر جمعوية من عين المكان أن المنازل المشيدةااساسا من الطين والحجارة لم تستطع الصمود، إذ أن أحد الدواوير تضرر بالكامل ماعدا منزلين، كما يشتكي أهل دوار أولاد علي الذين سبق لباشوية الكردان أن أجلتهم إلى دار الطالبة المخصصة لإيواء تلاميذ الثانوية، من نقص حاد في التغذية والأغطية والتطبيب.

وأفادت ذات المصادر أن دواوير بمنطقة البور التابعة لجماعة لمهادي، أضحت معزولة عن العالم بفعل الأوحال بالمسالك والطرقات المؤدية إليها، كما أن الساكنة تتسائل عن غياب مصالح السلطة المنتخبة والمحلية في إعادة شق الطرق وإزالة الأوحال لإعادة الحياة الطبيعية إلى ماكانت عليه.

وفي ذات السياق عبرت مصادر حزبية عن تذمرها من الطريقة التي تمت بها معالجة الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت المنطقة، إذ سجلت غيابا تاما للمسؤولين المحليين أو الإقليميين، كما تسائلت عن جدوى أفراد الوقاية المدنية الذين حضرو دون أن يتدخلو وتركو الساكنة تصارع بوسائلها الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *