مجتمع

رئيس تحرير بالقناة الأولى يقدم استقالته بسبب تغطية الفيضانات

لا تزال تداعيات الفيضانات الأخيرة تؤثر على سير مؤسسات الدولة وإعلامها الرسمي، فبعد أن طالب عدد من النشطاء باعتذار رسمي من القناة الثانية لبثها سهرة غنائية في عز معاناة الساكنة جراء الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم جراء الفيضانات، قدم عبد الغني جبار رئيس تحرير بالقناة الأولى، وابن قرية تغمرت بكلميم، استقالته من مهام رئاسة تحرير النشرة الإخبارية الأخيرة بالقناة.

وجاءت الاستقالة التي توصلت ”مشاهد.أنفو” بنسخة منها بعد احتجاج ساكنة إقليم كلميم على كيفية تغطية القناة الأولى للفيضانات.

عبد الغني جبار الذي بدأ مشواره الصحفي بالتلفزيون البلغاري في قطاع الأخبار بعد أن حصل على شهادة الماستر في الصحافة هناك، لينتهي كمقدم أخبار بالقناة الأولى ورئيس تحرير النشرة الإخبارية الليلية، قال في استقالته إن قراره هذا يأتي انسجاما مع قناعاته واحترامه لمشروع الإصلاح الذي أعلنت عنه المديرة حين توليها مسؤولية إدارة الأخبار بالقناة الأولى.

وتعد الاستقالة التي قدمها بها جبار ابن منطقة كلميم لفاطمة البارودي مديرة القناة الأولى، تعبيرا عن ”لا مهنية القناة” في تناولها للفيضانات الأخيرة وكذا تفاعلا مع استنكار ساكنة إقليم كلميم لطبيعة التغطية.

نص رسالة الاستقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *