كواليس

الوردي يقيل المندوب الجهوي لأكادير و4 مدراء جهويين آخرين

ذكرت مصادر عليمة أن الحسين الوردي وزير الصحة أصدر قرارا يقضي بإعفاء المندوب الجهوي للصحة بأكادير من مهامه، وشمل القرار أيضاً إعفاء خمس مدراء جهويين للصحة ببني ملال وفاس والدار البيضاء وأسفي.

وكان وزير الصحة قد أعفى ثلاث موظفين تابعين للمندوبية الصحة بأكادير من مهامهم بسبب مسؤوليتهم المباشرة في التلاعب في صفقات الوزارة بالجهة خاصة ما يتعلق منها بالصيانة، بعد الزيارة التي قامر بها لجنة مركزية تابعة لوزارة الصحة، والتي وقفت على عدة خروقات ضمنتها في تقريرها الذي أنجز في الشهر الماضي بعد زيارتها لمدينة اكادير والجهة. وهذه التطورات، اعتبرها مصدر مطلع، وراء إعفاء المندوب الجهوي للصحة من مهامه.

كما ذكرت مصادر مطلعة أن الذي عجل باتخاذ قرار الإعفاء في حق المدير الجهوي للصحة بأكادير، هو سفر الأخير إلى لاس بلماس بمعية وفد عن حزب الاستقلال الذي ينتمي إليه الإسماعيلي، وذلك في عز الفيضانات التي تعرفها الجهة، وما يعني ذلك من ضرورة وقوف المسؤول الأول عن الصحة بالجهة حاضرا قصد تتبع الخدمات الصحية للمحتاجين إليها في هذه الأوضاع الاستثنائية.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر نقابية أن إعفاء 5 مدراء جهويين من مهامهم التسييرية يرجع بالأساس إلى الصراع المفتوح مع حزب الإستقلال، وأضافت ذات المصادر أن المدراء المقالين محسوبين على حزب الاستقلال، حيث أن المندوب الجهوي لفاس يشغل أيضاً النائب الأول لعمدة مجلس مدينة فاس شباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *