خارج الحدود

شرطي أبيض يقتل رجلا أسود أعزل في ولاية إريزونا الأميركية

قتل شرطي أبيض رجلا اسود اعزل في ولاية اريزونا (جنوب الولايات المتحدة) بإطلاق النار عليه، اثر اشتباهه خطأ في انه يحمل سلاحا، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه نيويورك ومدن امريكية اخرى تظاهرات احتجاجية على مقتل مواطنين سود في ظروف مماثلة.

واعلنت شرطة مدينة فينيكس، في بيان، أمس الخميس، ان احد عناصرها حاول اعتقال مواطن اسود يدعى رومين بريزبون (34 عاما) للاشتباه باتجاره في المخدرات.

واضاف البيان ان بريزبون حاول الفرار من الشرطي، الذي يبلغ من العمر 30 عاما وله سبع سنوات من الخبرة، بينما كان يحاول اعتقاله، مؤكدة ان المشتبه به رفض الاستجابة “للعديد من الاوامر” التي وجهها اليه الشرطي.

واوضح أن “عراكا” نشب بين المشتبه به والشرطي، الذي كان يحاول اعتقاله، وأثناء وضع بريزبون يده في جيبه ظن الشرطي انه بصدد اخراج مسدس منه، لا سيما وانه تلمس جيبه من الخارج فبدا له جسم صلب خاله قبضة مسدس، فأمر المشتبه به بابقاء يده داخل جيبه الا انه لم يفعل.

وقال البيان ان الشرطي “اعتقد انه شعر بقبضبة مسدس” و”اطلق رصاصتين على صدر بريزبون”، الذي توفي في مكان الحادث لدى وصول المسعفين.

ولم يكن بريزبون يحمل سلاحا، وما كان موجودا في جيبه كان علبة تحوي حبوب “اوكسيكودون” وهو دواء قوي مسكن للألم ويستهلكه البعض كبديل للمخدرات.

من جهتها، أكدت المحامية مارسي كراتر وكيلة الدفاع عن عائلة القتيل، أن “هناك العديد من الشهود الذين يشككون في رواية الشرطة”.

واضافت “انها مأساة. لم يكن مسلحا ولم يكن يشكل خطرا على أحد. نعتزم اجراء كل الملاحقات التي يسمح بها القانون”.

ويأتي هذا الحادث في غمرة احتجاجات وتوترات عرقية تشهدها عدة مدن امريكية، بعد رفض هيئتي محلفين في كل من فيرغسون (ميزوري، وسط) ونيويورك عدم توجيه الاتهام لشرطيين ابيضين مسؤولين عن مقتل رجلين اسودين اعزلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *