مجتمع

الحسنية تواصل التألق وتحقق فوزا مثيرا ضد أولمبيك خريبكة

حقق فريق حسنية أكادير فوزا ثمينا ومثيرا على حساب ضيفه أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الحادية عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق السوسي كل من المهدي أوبيلا (د 32) وإدريسا كوليبالي (57 ض ج) وكريم البركاوي (د 90+5)، فيما وقع هدفي الفريق الخريبكي رشيد تيبركانين (د 22) وإبراهيم لارغو (د 90+4).

ورفع فريق حسنية أكادير رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم، إلى 16 نقطة والتحق في المركز الثالث بفرق الدفاع الحسني الجديدي، الفائز أمس السبت على المغرب الفاسي 4-0، وشباب الريف الحسيمي، الذي تفوق خارج أرضه على مضيفه شباب أطلس خنيفرة 1-0، وأولمبيك خريبكة، الذي مني اليوم بخسارته الثالثة مقابل أربعة انتصارات ومثلها تعادلات.

وجاءت أطوار هذه المباراة، التي أدارها طاقم تحكيم بقيادة عبد الواحد فاتيحي أمام جمهور لابأس به، مفتوحة ومثيرة بدأها أشبال المدرب التونسي أحمد العجلاني بقوة وتوجوها بهدف من رشيد تيبركانين في الدقيقة 22، غير أن رد فعل أشبال الإطار الوطني عبد الهادي السكيتيوي كان كبيرا وأثمر هدف التعادل في الدقيقة 32 بواسطو عبد الهادي أوبيلا لينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي ومنطقي.

وواصل كل فريق في الشوط الثاني بحثه عن منافذ في دفاعات الفريق المنافس إلى حدود الدقيقة 57 حيث أعلن الحكم عن ضربة جزاء لفائدة أصحاب الأرض حولها المدافع المالي إدريسا كوليبالي إلى هدف التقدم.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن ثلاثة نقاط الفوز في طريقها إلى حساب الفريق السوسي خاصة بعدما أضاع رضوان الدردوري ضربة جزاء لفائدة الفريق الزائر (د 88)، نجح البديل إبراهيم لارغو في تعديل النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (د 90+4)، غير أن فرحته بهدف التعادل لم تكتمل حيث تمكن دقيقة واحدة بعد ذلك (د 90+5) اللاعب كريم البركاوي في إعادة التفوق لأصحاب الأرض.

وكان أبرز ما خلفته هذه الدورة، حسم فريق الوداد البيضاوي نتيجة مباراة القمة، التي جمعته اليوم على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات، مع مضيفه الجيش الملكي لمصلحته بفوزه عليه بهدفين لمحمد برابح (د 18) ومالك إيفونا (د 73)، مقابل هدف لمهدي برحمة (د 88).

وعاد فريق الوداد، الذي حقق فوزه السادس في الموسم مقابل خمسة تعادلات، ليتصدر سبورة الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين أمام فريق الكوكب المراكشي (الثاني بـ 21 نقطة)، الذي كان قد اعتلى كرسي الزعامة بفوزه الخميس الماضي على مضيفه المغرب التطواني بهدفين لسفيان البهجة (د 36) وعبد الإله منصور (د 61).

أما فريق الجيش الملكي، الذي مني بالخسارة الرابعة مقابل خمسة تعادلات وانتصارين فقط، فتجمد رصيده عند 11 نقطة وظل في المركز الثالث عشر إلى جانب فريق اتحاد الخميسات المتعادل أمس السبت على أرضه مع النهضة البركانية بهدف لإسماعيل الحدواي (د 35) مقابل هدف لحمزة هاشمي (د 69 بالخطأ في مرمى فريقه).

ومن جانبه، استعاد فريق الرجاء البيضاوي نغمة الفوز على حساب ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 1-0 في لقاء جمع بينهما عصر اليوم على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. ووقع اللاعب عبد الإله حافيظي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، وقاد الفريق البيضاوي إلى الفوز الرابع في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وأربع هزائم.

ورفع فريق الرجاء (وصيف بطل المغرب)، الذي لم يتذوق طعم الانتصار منذ الدورة الخامسة (19 أكتوبر 2014) وكان بالدار البيضاء على حساب فريق أولمبيك آسفي 2-0، رصيده إلى 15 نقطة وارتقى من المركز الـ 11 إلى السابع بفارق الأهداف خلف فريق النادي القنيطري.

أما فريق اتحاد الفتح الرياضي، الذي مني بالخسارة الثالثة في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلات، فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف فريقي المغرب التطواني، المنهزم الخميس الماضي على أرضيه أمام الكوكب المراكشي 2-0، والنهضة البركانية، المتعادل أمس السبت بالخميسات مع الاتحاد المحلي 1-1.

كما سجلت الدورة، خسارة فريق المغرب التطواني (حامل اللقب) على أرضه بهدفين أمام الكوكب، واكتساح فريق الدفاع الحسني الجديدي لضيفه المغرب الفاسي برباعية نظيفة، وهزيمة شباب أطلس خنيفرة على أرضه أمام فريق شباب الريف الحسيمي 1-0، وهو ما صب في مصلحة فريق أولمبيك آسفي الفائز أمس على ضيفه النادي القنيطري 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *