وطنيات

هذا ما أوصى به العثماني الوزراء الجدد في أول مجلس حكومي لهم

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس، الوزراء الجدد إلى أن يكونوا عند حسن ظن  الملك، وأوفياء لانتظارات المواطنين والمواطنات، متمنيا لهم كامل التوفيق، معتبرا أن القطاعات التي يشرفون عليها حيوية واستراتيجية.

وشدد العثماني على ضرورة تعاون الجميع من أجل التطبيق السليم لمقتضيات البرنامج الحكومي وفق التوجيهات الملكية ومعالجة الخصاص الذي تعاني منه عدد من القطاعات، خاصة الصحة والتعليم.

وكان الملك محمد السادس قد عين، يوم الاثنين المنصرم، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، ثلاث وزراء وكاتبين للدولة، وذلك بحضور رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وأناس الدكالي، وزير للصحة، ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي، ومحمد الغراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *