تربية وتعليم

جهة سوس ماسة .. 65 ألف مرشح يجتازون امتحان مستوى الإعدادي

يجتاز الامتحان الجهوي لنيل شهادة الدروس الإعدادية (السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي)، بدء من اليوم الخميس، على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ما مجموعه 65 ألف و571 مترشحا ومترشحة.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية بأن من بين المترشحين لهذا الامتحان، 849 من المترشحين الأحرار من التعليمين العام والأصيل، مشيرا إلى أن التلاميذ الممتحنين يتوزعون على 198 مركز امتحان في ست مديريات إقليمية لوزارة التربية الوطنية وهي أكادير إداوتنان، وإنزكان أيت ملول، واشتوكة أيت باها، وتارودانت، وتيزنيت وطاطا.

وبحسب توزيع المترشحين على المديريات الإقليمية الست، فتتصدر تارودانت أعداد المرشحين بمجموع 12 ألف و327 مترشحا ومرشحة، تليها إنزكان أيت ملول بمجموع 11 ألف و825 مترشحا، ثم أكادير إداوتنان بـ 11 ألف و609 مترشحا، فاشتوكة أيت باها بـ5686 مترشحا، ثم تيزنيت بمجموع 3529 مترشحا، فطاطا بـ2595 مترشحا.

وعلى مستوى عدد مراكز الامتحان، فتضم تارودانت 57 مركزا، تليها أكادير إداوتنان بـ37 مركزا، ثم إنزكان أيت ملول بـ34 مركزا، فتيزنيت بـ28 مركزا، ثم اشتوكة أيت باها بـ27 مركزا، فطاطا بـ15 مركزا.

وحسب المصدر ذاته فقد اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة جميع الاجراءات التنظيمية لإنجاح هذا الاستحقاق الإشهادي عبر تعبئة كل الموارد المادية والبشرية واللوجستيكية من أجل ضمان ظروف أفضل ظروف النجاح لهذا الامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *