وطنيات

بنكيران: باها مخلص لدينه وملكه ورحيله موعظة لمواصلة المسار

أكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، الخميس بالرباط، أن الفقيد عبد الله بها اتسم بالإخلاص لدينه ووطنه وملكه، وأن “رحيله موعظة لنا حتى نواصل المسار”.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في بلاغ تلاه في ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن رئيس الحكومة توقف في بداية الاجتماع، عند “فقدان الأستاذ عبد الله بها، رحمه الله برحمته الواسعة، والذي فقدناه بطريقة مفجعة، حيث ذكر بمناقبه وخصاله الاستثنائية وما اتسم به من إخلاص لدينه ووطنه وملكه، مما برز في حالة الحزن والتأثر العميقين”.

واعتبر رئيس الحكومة، يضيف الخلفي، أن رحيل باها “موعظة لنا حتى نواصل المسار، مؤكدا على أننا راضون بقضاء الله وقدره، فالموت حق، وخاتما كلمته بالدعاء”.

وأضاف الخلفي أن وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، محند لعنصر، تقدم بالمناسبة بكلمة نيابة عن أعضاء الحكومة قدم فيها التعازي للملك في هذا الفقدان الجلل، مؤكدا أن “المغرب والملك فقدوا في المرحوم عبد الله بها رجل دولة كبير وسياسيا نبيلا بالمعنى العميق للنبل”.

كما جدد العنصر لتقدم بالتعازي لرئيس الحكومة، سائلا العلي القدير أن يرحم الأستاذ عبد الله بها برحمته الواسعة وأن يجازيه عما قدم لهذا البلد وأن يعوض الوطن والملك خير العوض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *