خارج الحدود

ابن “تشي غيفارا” يدير وكالة سفر تعرض على زبائنها جولات في كوبا على دراجات نارية

فتح النجل الاصغر للثائر الارجنتيني الكوبي ارنستو غيفارا الملقب بـ”تشي” وكالة سفر في كوبا تقترح على زبائنها رحلات في سائر انحاء الجزيرة الشيوعية على دراجات نارية، في تخليد لشغف والده الراحل المعروف بولعه بالدراجات.

وتعرض الوكالة المسماة “لا بوديروسا تورز” مسارات للتنقل على دراجات “هارلي ديفيدسون” تجمع بين “جمالية المناظر المنوعة في هذه الجزيرة” وفرصة “الاحتكاك الحميم مع جزء من تاريخ ثورة فريدة”، بحسب التوصيف الوارد على الموقع الالكتروني للوكالة. ويمكن تكييف هذه الجولات السياحية الممتدة على ستة او تسعة أيام بحسب رغبة الزبائن.

وإرنستو غيفارا البالغ 49 عاما هو اصغر الابناء الخمسة للثائر والطبيب الشهير. ويرئس هذا المحامي الشركة المتخصصة بالسفر التابعة لمجموعة “لا بوديروسا” المستوحى اسمها من اللقب الذي كان يطلقه “تشي غيفارا” على الدراجة البريطانية نورتون 500 والتي اجتاز عليها جزءا كبيرا من مناطق اميركا الجنوبية بين ديسمبر 1951 ويوليو 1952.

وهذه الرحلة التي أدت دورا اساسيا في الوعي الثوري الذي تكون لدى “تشي غيفارا”، تم تخليدها في السينما من جانب البرازيلي والتر ساليس في فيلم “ذي موتورسايكل دايريز” سنة 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *