حوادث

مركز حقوقي يدعو أمن مدينة العيون إلى التحرك للحد من الجريمة

دعا المركز المغربي لحقوق الإنسان بالعيون في بيان لهالمصالح الأمنية بالمدينة إلى ضرورة القيام بإجراء تفتيش السيارات والحافلات القادمة من المدن الشمالية والتدقيق معها، وذلك للحد من المخدرات والأسلحة البيضاء التي أصبحت تدخل مؤخرا للمدينة.

كما أشار المركز إلى أن عددا من الجرائم تناسلت بشكل كثيف بالمدينة مما يتطلب الحزم في الحد منها، خاصة وأن بعض منها إرتكب على يد عصابات تستعمل السيارات. في حين نبه المركز في بيانه السلطات الأمنية إلى تكثيف الدوريات خاصة في بعض الأحياء البعيدة عن الأنظار.

جدير بالذكر أن آخر حدث إجرامي شهدته المدينة كان خلال نهاية الأسبوع الماضي، وذلك حينما تهجم أربعة أشخاص يحملون أسلحة بيضاء من الحجم الكبير على حافلات للنقل داخل المدار الحضري، نتج عنه تهشيم زجاج الحافلة كما اعتدوا على سائقها والذي إستطاع أن يفلت من الهجوم، قبل أن يسلبوه مبلغا ماليا، في وقت عاش الركاب رعبا حقيقا.

وإستنادا لبعض المصادر فقد تمكنت المصالح الأمنية بالعيون من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من هذه العصابة بعد مطاردة على طول محيط واد الساقية الحمراء، أفضى إلى إيقاف السيارة التي كانوا على متنها، في حين لاذ الشخص الرابع بالفرار.

وطبقا لمعلومات خاصة فإن من بين الموقوفين موالون لأطروحة البوليساريو والذين لديهم سوابق عدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *