وطنيات

الملك محمد السادس يجمد مهام الوزير محمد أوزين

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الملك محمد السادس أصدر الجمعة 19 دجنبر 2014، قرارا بـ “تجميد مهام الوزير محمد أوزين المرتبطة بتنظيم هذا الحدث الدولي في المغرب وعدم حضوره لنهائي كأس العام للأندية، في انتظار نشر نتائج التحقيق».

وأوضحت قصاصة للوكالة أن الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته لرئيس الحكومة من أجل “تعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة المرتبطة بهذه التظاهرة الرياضية الدولية الهامة، ومنها على الخصوص حضوره في المباراة النهائية، وذلك في انتظار نتائج هذا التحقيق”.

وجاء هذا القرار الملكي بعد أن أمر في وقت سابق بفتح تحقيق، على أعلى مستوى، في قضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، والذي شوهت صورة المغرب الخارجية، وجعلته مادة دسمة للسخرية في جميع الصحف والقنوات الإعلامية العالمية.

وينتظر أن يخلق القرار الملكي ارتياحا شعبيا على خلفية تصاعد المطالب بإقالة الوزين أوزير نظرا لتسببه المباشر في الفضيحة التي عرفها ملعب مولاي عبد الله أثناء إجراء إحدى مباريات كأس العالم للأندية.

وكانت وسائل إعلام مغربية قد نقلت عن مصار قريبة من لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الداخلية والرياضة، قولها إن زارة الشبيبة والرياضة غيرت نوع العشب، من العشب المعمول به أي Bermuda، إلى عشب غير صالح بالمغرب يدعى Mezcla Verd، وأن شركة Valtech طلبت من الوزارة أن تغير رأيها، لكن دون جدوى.

وأضافت المصادر ذاتها أن عشب وزارة الشبيبة والرياضة كلف ثمنا أكبر من العشب الملائم، فيما لم يقم مسؤولو الوزارة بالسفر هذه المرة إلى أسبانيا لمراقبة العشب وتسلمه كما فعلوا العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *