مجتمع

فضيحة: مشتكية تتحول لمتهمة في قضية تعنيف أطفال بأيت ملول

وجهت “ن.أ” شكاية إلى الشرطة القضائية بأيت ملول تخص اتهام مربيات ومسؤولين بجمعية “حياتي” بأيت ملول بتعنيف أطفال، إلا أنها تفاجأت الجمعة 19 دجنبر 2104 باستدعاءها إلى مفوضية الشرطة بأيت ملول ونقلها بعد ذلك إلى ابتدائية إنزكان ليتم عرضها على النيابة العامة بتهمة التحريض والتشهير بمسؤولي جمعية “حياتي”.

وقد أمر وكيل الملك بمتابعتها في حالة سراح، حيث سيتم يوم الإثنين المقبل بداية التحقيق معها من لدن قاضي التحقيق بابتدائية إنزكان في قضية التحريض التي رفعتها جمعية حياتي ضدها.

وحسب وثائق الملف التي تتوفر “مشاهد” على نسخة منها، فإن المربية “ن. أ” رفعت شكاية لوكيل الملك بابتدائية إنزكان تتهم فيها مربيتين بتعنيف الأطفال، معززة شكايتها بإشهادات لمجموعة من الأمهات. وقد اتخذت هذه الخطوة بعد صمت رئيس الجمعية أمام هذه الواقعة، ومطالبتها بالتزام الصمت معتبرا أن إفتضاح الأمر سيؤدي إمتناع المحسنين من تقديم دعمهم.

ويستفيد من خدمات جمعية حياتي الأمهات في وضعية هشة، حيث يتم التكفل/ الحضانة بمجموعة من أطفال أمهات عاملات بالقطاع الفلاحي، والأمهات العازبات.

وذكرت مصادر عليمة أن مجموعة من الجمعيات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الطفل دخلت على الخط لتبني قضية تعنيف الأطفال، خاصة وأن جهات نافذة تحاول تحويل المربية التي كانت وراء تفجير هذه القضية من مشتكية إلى متهمة في نفس القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *